“البارجة البرتغالية” تجتاح سواحل أسفي والجديدة

0
Jorgesys Html test

ذكرت تقارير إعلامية أن أعدادا كبيرة من قناديل البحر السامة والقاتلة من فصيلة ”البارجة البرتغالية“ أو ما يطلق عليه ”رجل الحرب“ ظهرت مؤخرا على طول سواحل إقليمي آسفي والجديدة.

واجتاحت القناديل شواطئ آسفي وللالة فاطنة والكاب كونتان والحوزية وسيدي عابد والوليدية،  في مشهد جد نادر، على اعتبار أن هذه الفصيلة من قناديل البحر لا تعيش على السواحل الأطلسية المغربية،  لكون مجالها الطبيعي هو السواحل الاستوائية والمحيطان الهادئ والهندي.

تدوينة فايسبوكية لأب طفلة تعرضت للدغة ”البارجة البرتغالية“

وأصيب طفل في شاطئ الحوزية بإقليم الجديدة ببعض الأورام الخفيفة بعدما حاول استكشاف هذا الكائن البحري، حسب ما أوردته يومية الأخبار في عددها الصادر اليوم الأربعاء،  فيما تعرضت فتاة بمدينة المحمدية في وقت سابق للدغة ”البارجة البرتغالية“ ، ما تسبب لها في أعراض مثل الطفح الجلدي وآلام في المعدة والعضلات، وفق ما نقلته تدوينة فايسبوكية لأب الطفلة  الذي ينبه من خلالها لأخد الحيطة و الحدر من هذه الكائنات.

ويتميز هذا النوع من القناديل بالقدرة على الطفو فوق الماء بفضل تركيبة جسمه المملوءة بالغاز، إذ يتمركز في قلب المحيط ،  كما تعتبر لسعاته سامة إلى درجة أنها قد  تكون مميتة، ولا يمكن دائما لراكبي الأمواج والسباحين اكتشاف هذه المخلوقات الخطيرة قبل أن يصابوا بلسعاتها القاتلة بالفعل.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا