البحرية الملكية تحول دون غرق مركب للصيد قبالة مياه مولاي بوسلهام

1
Jorgesys Html test

حال تدخل دورية تابعة للبحرية الملكية صباح اليوم الاتنين 11 دجنبر 2017  دون غرق مركب للصيد الساحلي صنف السردين، قبالة مياه مولاي بوسلهام التابعة لميناء القنيطرة، بعد ان توقف محرك المركب. حيت نجحت الدورية  في إجلاء طاقم المركب وقطر الآخير  صوب ميناء طنجة، في ظل رداءة الأحوال الجوية التي تعاني منها سواحل المنطقة الشمالية.

وسجلت مصادر مهنية مطلعة ان مركب الصيد الساحلي المعروف باسم ” البرباطي “،  قد توقف محركه عن العمل صبيحة أمس الأحد 10 دجنبر 2017 بالنقطة البحرية “مولاي بوسلهام “، على بعد خمسة أميال غرب سواحل المهدية. كما أكدت ذات المصادر أن البحرية الملكية و معها  خافرة انقاذ  تابعة لوزارة الصيد البحري، قد إستجابا لنداء الاستغاثة الذي أصدره طاقم المركب.

و أوضحت مصادر عليمة من داخل مندوبية الصيد البحري بالقنيطرة في تصريح هاتفي بالبحرنيوز،  أن البحرية الملكية قامت بقطر المركب لميناء طنجة، التي تعرف نوعا من الاستقرار في الأحوال الجوية، عكس مينائي المهدية و العرائش كأقرب ميناءين لموقع الحادث، الذين يعيشان على وقع ظروف جوية قاسية، و التي تصعب مهمة مراكب الصيد  في الولوج أو الخروج من الميناء.

وسبق لمركب البرباطي ان تعرض منتصف شهر نونبر الماضي، لحريق على مستوى غرفة المحرك قبالة مياه الجبهة ، وهو الحادث الذي تمت السيطرة عليه، بعد تدخل مهنيي الصيد وكدا خافرة الإنقاذ التابعة لميناء الجبهة،  حيث رجحت مصادر متتبعة ان يكون هذا الحادث سببا من أسباب العطل الذي أصاب محرك المركب أمس قبالة مياه بوسلهام.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. والغريب فالامر. لازال هذا المركب يزاول نشطه. والآن رغم الإنذارات المتكررة.لازال الريابنة يخاطرون بالبحار في أجواء مناخية قاصية. والمنذوبيات. لاتعليق……….كفى من الاستهتار باأرواح البحارة
    ……………………

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا