البحرية الملكية تستعد لتسلم طائرة للخفر البحري مجهزة بأحدث تقنيات الرصد والتتبع

0
Jorgesys Html test

ظهرت صور جديدة بالألوان المغربية لطائرة الخفر البحري  KING AIR 350ER ، التي ستتسلمها البحرية الملكية قريبا. لتلتحق بطائرتين من نفس النوع بالمجموعة الجوية للبحرية الملكية، وذلك في افق خلق نواة أول سرب خفر بحري للبحرية الملكية سيتم تعزيزها بطائرات أخرى في العشر سنوات القادمة.

وتواصل المملكة تعزيز قدراتها في مراقبة سواحلها ومحاربة الجريمة البحرية، موازة مع توسيع المجال البحري الاقتصادي الخالص. وإعادة ترسيم الحدود البحرية للبلاد ، مع ما يمكن أن تزخر به المياه الوطنية من ثروات سمكية وبترولية تفرض تدعيم قدرات البحرية في رصد وتتبع الأخطار التي تندرج في هذا الإطار.

الطائرات الجديدة تم تجهيزها حسب ما أوردته تقارير إعلامية مهتمة من طرف شركة Leonardo الإيطالية بأحدث تقنيات الرصد والتتبع، خاصة رادار SEASPRAY الذي يشتغل بتقنية الإيسا AESA المتطورة بمدى يتجاوز 350 كيلو متر ، ما يشكل قفزة نوعية في وسائل الرصد وجمع المعلومات العسكرية بالنسبة للبلاد.

وعند اكتمال الصفقة سيصل عدد طائرات بيتشكرافت كينغ إير Beechcraft King Air 350ER التي ستشغلها البحرية الملكية المغربية إلى 4 طائرات. حيث تم تجهيز الطائرة للمراقبة والاستحواذ على الأهداف والاستطلاع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا