البحرية الملكية تعزّز جاهزيّتها بنظام جديد للرصد عسكري

0
Jorgesys Html test

كشقت صفحة Far-Maroc المهتمة بالشؤون العسكرية المغربية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ، أن البحرية الملكية باشرت  بتعاون مع شركة أمريكية من 2021، عملية تثبيت نظام C4I (الأمر، والتحكم، والاتصالات، وأجهزة الكمبيوتر و الاستخبارات).

عن صفحة farmaroc

وتأتي هذه الخطوة التي من المنتظر ان تنتهي أعمالها  وفق ذات المصدر المطلع،  في الربع الثالث من سنة 2023.  تاتي في إطار تطوير أنظمة الاتصال و التحكم و القيادة بمختلف أسلحة القوات المسلحة الملكية،. إذ تروم هذه العملية  اعطاء نجاعة أكبر للعمليات الميدانية للبحرية الملكية في انسجام و ترابط تام مع باقي أفرع القوات المسلحة الملكية،

ويعد المغرب حليفا مهما بالنسبة للولايات المتحدة في مجموعة من القضايا الأمنية. ويشارك مع الولايات المتحدة في أكثر من 100 مناورة وفعالية عسكرية سنويا، بما في ذلك التدريبات المتعددة الأطراف والثنائية مثل (African Lion) و(Obangame Express) و(Phoenix Express) و(Lightening Hadshake) و(Atlas Handshake).

وكانت  الولايات المتحدة الأمريكية، قد نقلت شهر مارس 2022 ، خلال حفل بميناء أكادير، زورقين اعتراضيين من طراز “ميتال شارك” بطول 11 مترا إلى البحرية الملكية المغربية، وذلك على هامش اجتماع التخطيط النهائي لمناورات الأسد الإفريقي 2022.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا