البحرية الملكية تقدم المساعدة لمواطنين من 8 دول إفريقية غرب سواحل الوطية

0
Jorgesys Html test

علم لدى مصدر مطلع أن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، قدمت أمس الجمعة 2 شتنبر الجاري غرب ميناء الوطية، المساعدة ل 37 مرشحا للهجرة غير الشرعية، ينحذرون سبعة  بلدان إفريقيا ضمنهم 10 مرشحين من المغرب.

وأوضح المصدر ذاته أن هؤلاء المهاجرين الذين تم إعتراضهم وهم في وضعية صعبة على متن قارب مرشح للغرق، بعد قضائهم قرابة أسبوع في البحر، قد تم إنقاذهم وتقديم المساعدة لهم على متن وحدة البحرية الملكية، قبل أن يتم نقلهم إلى ميناء الوطية وتسليمهم للدرك الملكي للقيام بالإجراءات المسطرية، و مباشرة التحقيقات بخصوص التواجد غير المشروع بالسواحل المحلية .

وحلت الخافرة أمس بميناء الوطية، فيما أكد مصدرنا ، أن المرشحين للهجرة غير الشرعية في إتجاه السواحل الأوربية ، هم ينحذرون من دول السنغال والكوتيفوار وغامبيا وبوركينافاسو غينيابيساو ومالي والكاميرون إلى جانب المغرب، حيث يرجح أن يكون القارب قد إنطلق من السواحل الجنوبية بالنظر للمدة التي تم قضاؤها في البحر.

وتم إجلاء الموقوفين في إتجاه أحد مراكز الإيواء على متن حافلة، فيما باشرت السلطات المختصة تحقيقاتها في النازلة للتتبع خيوطها ، في سياق محاربة النشاط المتزايد للهجرة غير الشرعية بالسواحل المغربية

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا