البحرية الملكية تقدم المساعدة ل 45 مواطنا إفريقيا واجهو صعوبات بالسواحل الجنوبية للمملكة

0
Jorgesys Html test

تمكنت وحدة لخفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، من إنقاذ مهاجرين سريين، كانوا على متن قارب مطاطي “زودياك“، مزود بمحرك من نوع “ياماها 25“، بعرض السواحل الجنوبية على مستوى النقطة البحرية (L 26 ° 25 N- G 013 ° 03W).

وأفادت مصادر مأذونة في تصريح لــجريدة “البحرنيوز”، أن معظم الموقوفين البالغ عددهم 54 شخصا، ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا قد واجهوا ظروفا صعبة على متن قارب مطاطي، بعد محاولتهم الهجرة صوب جزر الكناري الإسبانية.

وأفاد ذات المصدر، أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم،  بينهم، خمسة مواطنين من جنسية سنغالية، و ثمانية مواطنين من ساحل العاج، و مواطنين 2 من دولة رواندا، و 39 مواطنا من دولة كينيا، تلقوا الإسعافات الأولية اللازمة على متن خافرة البحرية الملكية. فيما تم نقل المرشحين لميناء المرسى بالعيون، وتسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي البحري للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

وللإشارة فقط أن سواحل إقليم بوجدور، شهدت مؤخرا تصاعد ظاهرة الهجرة السرية، التي استفحلت بشكل خطير، حيث كانت “البحرنيوز“ قد تطرقت في مقالات سابقة للظاهرة، فيما لازالت الأسئلة تطرح عن ماهية قطع المهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء لألاف الكيلومترات، إلى غاية الوصول إلى مدن جنوب المملكة للهجرة السرية، دون أن ترصدهم أعين فرق المراقبة. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا