البحرية الملكية تنقذ بحارا من موت محقق بعد تعطل قاربه بسواحل الجديدة

0
Jorgesys Html test

أفلحت بارجة تابعة للبحرية الملكية اليوم الأربعاء 28 فبراير 2018 في إنقاذ بحار، كان قد أعتبر في عداد المفقودين رفقة قاربه منذ مساء أمس الثلاثاء بسواحل الجديدة، ما استنفر السلطات المينائية ومندوبية الصيد البحري بالإقليم، التي عجلت  ببعث خافرة  الإنقاذ التابعة لها ، من أجل القيام بجولة تمشيطية بسواحل الإقليم بحثا عن المفقود .

وقالت مصادر مطلعة أن البحرية الملكية قد عثرت على القارب المنكوب، والذي كان قد تعرض لعطل تقني على مستوى المحرك. ما صعب من مأمورية العودة للميناء. خصوصا في ظل الأحوال الجوية الصعبة التي يعرفها بحر الجديدة من رياح جد  قوية وامواج عاتية. وهو الأمر الذي جعل كثيرين يفقدون الأمل في العثور على البحار، مرجحين فرضية إنقلاب القارب بعرض البحر.

وحملت بارجة البحرية الملكية البحار رفقة قاربه إلى ميناء الدار البيضاء، ومنه تم نقل البحار إلى إحدى المصحات حيث تلقى الإسعافات الضرورية  بعد ان نال منه التعب والإرهاق، جراء مقاومته للتيارات البحرية القوية طيلة ليلة كاملة.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد حذرت مطلع هذا الأسبوع،  عموم البحارة بالواجهة الأطلسية شمال بوجدور ، من إستياء حالة البحر، داعية إلى توخي الحيطة والحذر، سيما يومي الأربعاء والخميس ،  فيما منعت السلطات المينائية الإبحار عن قوارب الصيد التقليدي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا