البحرية الملكية تواصل حربها على تهريب البشر بسواحل طانطان

0
Jorgesys Html test

إعترضت عناصر البحرية الملكية، أمس الإثنين 30 ماي 2023، العشرات من المهاجرين السريين، على متن قارب مطاطي الصنع كان في طريق العبور نحو السواحل الأوربية. 

وأفاد مصدر البحرنيوز، بأن العملية الإنسانية التي نفذتها إحدى الخوافر التابعة للبحرية الملكية، على مستوى السواحل الممتدة شمال غرب ميناء طانطان، قد عرفت تقديم المساعدة ل 55 مهاجرا ضمنهم 6 نساء وطفل قاصر، ينحذرون جميعهم من إفريقيا جنوب الصحراء، تم إجلاؤهم في إتجاه ميناء الوطية.  

وأضاف المصدر ذاته أن المهاجرين السريين، تمت إحالتهم على الدرك الملكي البحري بالميناء بحكم الإختصاص، من أجل تعميق الأبحاث بخصوص هذا التواجد غير المشروع بالسواحل المغربية، في سياق تتبع شبكات تهريب البشر. وكذا القيام بالإجراءات الإدراية التي تستلزمها مثل هذه النوازل .

وفي موضوع متصل كانت المدعية العامة الإسبانية المكلفة بمكافحة المخدرات، روزا آنا موران،  قد كشفت في حوار مع وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، تقديمها لإقتراح وصفته بالجدي لخلق لجنة مشتركة خاصة للسهر على حماية الحدود البحرية بين المغرب وإسبانيا. حيث اوضحت أن هذا الإقتراح جاء، من أجل وقف الهجرة السرية وتهريب المخدرات للحد من وصولها للضفة الإسبانية.

ونبهت في حديثها إلى خطورة هذه الآفة، وصعوبة مواجهة الشبكات الدولية، المتخصصة في التهريب، لما تتوفر عليه من إمكانيات، لوجيستيكية وتنظيمية هائلة، تجابه في بعض الأحيان الإمكانيات التي تتوفر عليها الدول والحكومات، ما يقتضي تضافر الجهود والتنسيق الأمني واللوجيستيكي على أعلى مستوى للقضاء على الجريمة العابرة للقارات.

 
 
 
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا