البريني : ميناء طنجة المتوسط أضحى نموذجا على مستوى القارة

0
Jorgesys Html test

أكد رئيس مجموعة طنجة المتوسط فؤاد البريني ، أمس الإثنين بجيبوتي، أن المجموعة تضطلع بدورها كاملا في ما يتعلق بتقاسم خبراتها والعمل على تطوير أفضل الممارسات في مجال تسيير وإدارة منصات الموانئ المندمجة .

وقال  البريني ،في كلمة تليت نيابة عنه في افتتاح الدورة الثانية للمنتدى الإفريقي للموانئ بمشاركة أزيد من 600 شخص يمثلون 50 دولة بصيغة مختلطة (حضوري ورقمي) ” وفي هذا السياق ، اتفقنا بشكل جماعي مع ما يقرب من ثلاثين هيئة موانئ لإطلاق ، في يوليوز 2019 ، منصة للتعاون المنتظم تروم تعزيز التبادل حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف  البريني ،في كلمته التي تلاها مدير التنمية في المجموعة أحمد بنيس نقلت تفاصيلها وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب استطاع في السنوات الأخيرة ، في ظل القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، تحقيق طفرة حقيقية في تطوير البنيات التحتية للموانئ ، مسجلا أن ميناء طنجة المتوسط تمكن بالتالي من ، نموذج منصة مندمجة ، سواء على مستوى الموانئ أو في المجال الصناعي ، تشتغل كقطب لوجستي رئيسي للتواصل وتيسير المبادلات .

وأشار إلى أنه في السياق الخاص بالأزمة الصحية ، “وضعنا مخططا لاستمرارية الأشغال ، وذلك من أجل الإبقاء على مختلف الخدمات في الميناء ، والحفاظ على سلاسل التوريد الوطنية والدولية للمنتجات الضرورية في ظل احترام تدابير السلامة المعمول بها “.

وكان المنتدى الإفريقي للموانئ قد رأى النور في مدينة طنجة المغربية في يوليوز 2019 بمبادرة من مجموعة طنجة المتوسط وبالتعاون مع (I-Conference )، للإستجابة لتطلعات سلطات الموانئ الإفريقية للتفكير معا في الأدوار والتحديات و الآفاق المتعلقة بالموانئ ومنصات الموانئ الإفريقية .

يذكر أن المنتدى الإفريقي الموانئ هو منصة للنقاش تعمل على مواكبة الموانئ الإفريقية في تطورها .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا