التعاونية النسوية تيكري الساحل تتطلع لإنجاز وحدة لتلفيف الصدفيات

0
Jorgesys Html test

عقدت التعاونية النسوية تيكري الساحل بنقطة الصيد سيدي بولفضايل ، التابعة لمندوبية الصيد البحري بسيدي افني أمس الخميس 31 مارس 2022، جمعها العام العادي السنوي لسنة 2021. بحضور ممثل السلطة المحلية، فضلا عن عضوات التعاونية بسيدي بولفضايل.

وتمت المصادقة على التقريرين الأدبي، والمالي بالإجماع، كما تم إعادة تجديد المكتب المسير للتعاونية في شخص نائبة المال، حيث تم استبدال حبيبة بعنان بعضوة جديدة هي سلطانة لعويض. فيما أكدت خديجة بودربال في تصريح للبحرنيوز، أن أشغال الجمع العام سادها جو من الإحترام والتفاهم، بفضل العلاقات الطيبة التي تجمع جل منخرطات التعاونية النسوية، وكذا الانخراط الجدي للأطراف، في مختلف المبادرات التي اعتمدتها التعاونية، لتحقيق أهم الأهداف، الرامية إلى تطوير مجال تثمين الصدفيات البحرية، من بزروك وحلزون البحر.

وتم خلال اللقاء مناقشة مشروع إنشاء وحدة لتلفيف الصدفيات، بهدف العمل بشكل سلسل وتشاركي، في ظل عزوف النساء المهتمات بالمجال البحري وإنصرافهن في اتجاه الضيعات الفلاحية، بحثا عن مورد رزق جديد،  سيما في فترات الاضطرابات الجوية التي تشهدها السواحل المحلية. كما أوضحت بودربال في ذات الصدد، ان الهدف الأساسي من مشروع وحدة التلفيف،  يبقى هو إدماج النساء في سوق الشغل مستقبلا. خصوصا وأن اغلب النساء تلقين مجموعة من الدورات التكوينية والإرشادية البحرية ، في مجال تلفيف وتجفيف وتخليل الصدفيات.

وتراهن التعاونية على هده التكوينات بغرض بلورتها على أرض الواقع، وقت انجاز مشروع انشاء وحدة التلفيف. هذا الآخير الذي من شأنه تحسين الوضعية السوسيو اقتصادية لنساء المنطقة. ناهيك عن البحث عن قنوات تسويق جديدة، تساهم في الرفع من المستوى التنموي والإقتصادي والإجتماعي، في صفوف المختصات في جمع الصدفيات بالمنطقة  والذي يتجاوز عددهن 80 إمراة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا