الجبهة .. إرتفاع الطلب يرفع أثمنة الأسماك المحلية تزامنا مع رمضان

0
Jorgesys Html test

شهدت أثمنة الأسماك مع بداية رمضان الأبرك، إرتفاعات قوية على مستوى البيع الأول بميناء الجبهة، حيث أكدت مصادر محلية أن محدودية العرض وإرتفاع الطلب كان لهما تأثير على مستوى مجموعة من الأصناف السمكية.

ومع بداية رمضان لامس سقف أثمنة الصندوق الواحد من سمك القيمرون من الحجم الكبير 1700 درهم للصندوق، في حين الحجم الصغير من ذات الصنف وصل الى حدود 1150 درهما للصندوق . وارتفعت أثمنة ”الراية ” إلى حدود 350 درهما للصندوق. بعدما أن كان مؤخرا في حدود 300 درهم للصندوق واستقرت قيمة “الشرغو” في حدود 600 درهم للصندوق.

فيما سجل البصمان نوعا من الإرتفاع، ليقف عند سقف 1200 درهم للصندوق. أما الشوكو فقد تم تثمينه في حدود 950 درهم للصندوق الواحد، في حين سجلت أثمنة الميرنا ارتفاعا بقيمة بلغت في عمومها 1600 درهم للصندوق.

واشارت المصادر المهنية في مسترسل حديثها مع جريدة البحرنيوز، أن طلب الساكنة على الأسماك المحلية، يرتفع إلى مستويات قیاسیة بالمنطقة، خلال الشهر الفضيل. وهو الامر الذي انعكس على عدد مراكب الصيد الساحلي صنف الجر، التي اتجهت جلها اي الاربعة مراكب لممارسة انشطتها البحرية وتفريغ مصطاداتها السمكية امس الاحد 17 مارس 2024 .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا