الجبهة .. ثلاثة مراكب صيد بالجر تنعش حركة سوق السمك بالجملة تزامنا مع موسم الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

إستقبل سوق السمك بالجبهة  صباح اليوم الخميس  30  دجنبر 2021، مفرغات ثلاث مراكب للصيد الساحلي صنف الجر وفق ما أكدته مصادر محسوبة على تجار السمك بالمنطقة.

وأضافت المصادر في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز، ان  مهنيي الصيد الساحلي صنف الجر يستقطبون منذ بداية الموسم الشتوي ما يقارب 250 كيلوغراما من الأخطبوط، حيث يتراوح ثمن الاحجام المتوسطه 90 درهما للكيلوغرام، في حين الأحجام الصغيرة لم تتعدى سقف 40 درهما للكيلوغرام.

وأبانت مصادر مهنية محسوبة على مهني الصيد التقليدي، أن طريقة صيد الأخطبوط تختلف في صفوف مهنيي الصيد،حسب المناطق، حيث يتوجه بعض بحارة الصيد إلى  المناطق البحرية العميقة التي تتسم بنيتها البحرية الرملية. فيما يختار آخرون التوجه الى المناطق البحرية الصخرية القريبة من اليابسة.

وتفرعت المصطادات المفرغة صباح اليوم ، على بعض الأصناف البحرية،  تمثلت في أسماك ”الصول” التي بلغ ثمنها  في عملية الدلالة، 2150 درهم للصندوق الواحد بوزن 21 كيلوغراما. في حين وصل ثمن سمك ”الروجي” إلى 800 درهم للصندوق الواحد. واختلفت القيمة المالية لسمك ”السيبيا” المعروف محليا باسم “تشكطو”، بين 500 و 450 درهم للصندوق، في حين استقر  ثمن الصندوق الواحد من سمك “الشرغو” عند  450 درهما.

وأضافت المصادر المهنية أن أسماك ” الراية ” تراجعت أثمنة صناديقها إلى حدود 210 درهما. وشهدت أثمنة سمك ”الباصامان” ارتفاعا طفيفا، إذ وصلت الى حدود 550 درهما للصندوق. وتجاوز ثمن الصندوق الواحد من سمك الشرن سقف 320 درهما.

إلى ذلك أفادت المصادر في تعليق على لون الأخطبوط، انه لون  ناجم عن الأميال البعيدة التي تقطعها مراكب الصيد الساحلي، ما يجعل اللون  مختلف عن الأخطبوط الذي يجلبه مهنيي الصيد التقليدي من بين الاحجار، والذي يعكس لون الأحجار.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا