الجبهة .. مفرغات 3 مراكب للصيد الساحلي بالجر تنعش الرواج بسوق السمك

0
Jorgesys Html test

استقبل  سوق السمك بالجبهة أمس الثلاثاء 24 يناير 2023، مفرغات ثلاث مراكب للصيد الساحلي صنف الجر، وفق ما أكدته مصادر محسوبة على تجار السمك بالمنطقة.

واتسمت  المصطادات المفرغة بالتنوع، فيما اختلفت الأثمنة بإختلاف الأنواع البحرية وكذا مقياس الجودة عند العرض للدلالة، بحيث  بلغ ثمن ”الصول” 2700 درهم للصندوق الواحد بوزن 21 كيلو غراما.  هدا وإرتفع ثمن سمك الروجي إلى 1000 درهم  للصندوق الواحد . في حين وصل ثمن سمك “الشوكو”  إلى 1050 درهم للصندوق. ولم تتجاوز القيمة المالية للصندوق الواحد من سمك ”الشرغو” 500 درهم.

وأضافت المصادر المحسوبة على تجار السمك، في إفادات متطابقة لجريدة البحرنيوز، أن أسماك ” الراية ” ارتفعت إلى حدود 300 درهم للصندوق. في حين تم بيع  الصندوق الواحد من سمك البوقة ب 200 درهم للصندوق. وسجل ثمن الصندوق الواحد من سمك الشرن نوعا من الإرتفاع  لتتوقف قيمته عند سقف 300  درهم.

وأشارت المصادر أن مهنيي الصيد الساحلي صنف الجر، يستقطبون منذ بداية الموسم الشتوي الحالي،  اسماك الأخطبوط، حيث اختلفت أثمنة هذا الصنف الرخوي، باختلاف أحجمها، حيث تتراوح أثمنة الاخطبوط بحجم يتراوح بين 800 غرام وكيلوغرام ، بين 65 و 71 درهم ، في حين  تجاوز الرقم المالي للاخطبوط المتوسط الذي يبلغ حجمه كيلو غرام إلى كيلو غرام و نصف سقف 130 درهما. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا