الجديدة: رياح قوية توقف حركة الصيد وأسواق المدينة تستنجد بسمك العبور

0
Jorgesys Html test

عرف سوق السمك بميناء الجديدة نشاطا باهتا منذ يوم أمس الأحد 03 دجنبر 2017، بسبب توقف نشاط الصيد، نتيجة  الرياح القوية التي سجلتها سواحل الإقليم.

وصرح عبد اللطيف خضار وهو واحد من تجار السمك بميناء الجديدة للبحرنيوز ، أن ” الأسبوع الماضي كانت هناك وفرة في المنتوج السمكي من الأسماك المختلطة، حتى انه سجل أرقاما قياسية بالنسبة لسمك لانشوبة وسمك السردين ، لكن نشاط الميناء تقهقر بشكل ملحوظ نتيجة الرياح القوية التي تعرفها سواحل الإقليم.

وسجل المصدر أن سوق السمك أنعشته شيئا ما، الأسماك القادمة  من الدار البيضاء”، حيث تراوحت الأثمنة بين 80 و200 درهما للصندوق بالنسبة للأسماك المختلطة، فيما بيعت أسماك السردين ب110  درهم للصندوق ، و إستقرت اسماك لانشوبا في حدود  250 درهما للصندوق الواحد.

من جانبه أفاد  جحا عبد الرزاق، وهو تاجر سمك بالجديدة، أن سوق السمك  قد  إضطر إلى الإستنجاد بالسردين البيضاوي، والذي تجاوزت أثمنته 120 درهما للصندوق الواحد،  وذلك في ظل التوقف الإضطراري لمراكب صيد السردين بالجديدة بسبب الرياح القوية ،  مشيرا أن السوق يشهد حضورا هزيلا لسمك الأبيض، ما يعكس النشاط القوي لسمك العبور، القادم من موانئ مختلفة بالجنوب والشمال.

وتجدر الاشارة إلى أن ساكنة الجديدة و المناطق المجاورة، تملك ثقافة قوية في إستهلاك الأسماك، حتى أنه في بعض المناطق التابعة للمدينة، تعد أطباق السمك من بين الوجبات الرئيسية للساكنة ، وهو ما يعكس الإقبال الكبير على الأسماك بأسواق حاضرة دكالة .

البحرنيوز : زينة أوتيان صحفية متدربة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا