الجهات المختصة تدرس إمكانية إنجاز نقطة تفريغ وبيع منتوجات الصيد البحري بمركز الديكي

0
Jorgesys Html test

حلت أمس الخميس 04 أبريل 2024 لجنة مختلطة منبثقة عن عدة مؤسسات عمومية بطنجة، بجماعة القصر الصغير لمعاينة قطعة أرضية لاحتضان مشروع نقطة تفريغ وبيع منتوجات الصيد البحري.

وحسب منشور لغرفة الصيد البحري المتوسطية فهده اللجنة التي تعرف مشاركة اعضاء من الغرفة ، قد جاءت تبعا لبرقية عامل إقليم الفحص انجرة عدد 1426 بتاريخ 02 أبريل 2024،  المتعلقة باختيار قطعة أرضية لاحتضان مشروع إنشاء نقطة تفريغ و بيع منتوجات الصيد البحري بجماعة القصر الصغير.

وأكدت الغرفة أن المعاينة الأولية أظهرت عدم توفر المساحة الكافية والملائمة لإحتضان تصور المشروع الحالي. حيث اقترح أعضاء اللجنة الانتقال إلى موقع “واد اليان” لمعاينته، غير أن ممثل الصيادين أشار إلى صعوبة انتقالهم إلى موقع آخر. فيما تقرر برمجة خرجة ثانية في وقت لاحق ، مع التأكيد على ضرورة حضور ممثل مديرية التجهيز وتمكين مصالح مندوبية الصيد بتصميم،  يوضح المساحات المتوفرة بموقع الديكي داخل الملك البحري.

ووكانت غرفة الصيد البحري المتوسطية، قد راسلت وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بخصوص هدم محلات البحارة بعدد من السواحل المتوسطية، وبناء على ذلك نشير الغرفة،  استجابت السيدة الكاتبة العامة لطلب المؤسسة الدستورية،  في العمل على برمجة نقط التفريغ في مختلف مراكز الصيد المتضررة من عملية الهدم،  وبتنسيق بين السلطة وإدارة الصيد البحري.

وسيمكن هذا التنسيق تشير البوابة الرسمية للغرفة ، البحارة الصيادين بمركز الديكي من الاستفادة من بناء نقطة التفريغ بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وإدارة الصيد البحري، حيث يأمل المهنيون في أن تشهد مراكز الصيد الأخرى بناء نقط التفريغ، من أجل انقاذ البحارة من التشرد ، وكذلك مزيدا من تنظيم القطاع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا