الحرب ترفع تكاليف تأمين السفن التجارية

0
Jorgesys Html test

 رفعت شركات التأمين تكلفة توفير غطاء للسفن التجارية عبر البحر الأسود ، مما زاد من معدلات نقل البضائع عبر المنطقة للسفن التي لا تزال على استعداد للإبحار بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

ويدفع مالكو السفن تغطية تأمينية سنوية ضد مخاطر الحرب بالإضافة إلى قسط إضافي عند دخولهم مناطق عالية الخطورة، يتم احتساب هذه الأقساط المنفصلة وفقا لقيمة السفينة أو بدن السفينة لمدة سبعة أيام.

ونقلت شركات التأمين على السفن معدل قسط التأمين الإضافي لمدة سبعة أيام في أي مكان بين 1٪ إلى 2٪ وما يصل إلى 5٪ من تكاليف التأمين ، من 0.025٪ يوم الاثنين قبل بدء الغزو الروسي ، وفقا لمعدلات إرشادية من مصادر التأمين البحري. قد يعني هذا تكاليف إضافية تصل إلى مئات الآلاف من الدولارات لرحلة سفينة اعتمادا على الوجهة.

وقال أحد مصادر التأمين: “بالنظر إلى الهجوم الروسي براً وبحراً وجواً ، فلن يكون من المستغرب أن تحجم بعض شركات التأمين (عن توفير غطاء)”.

وأضاف جلين كوبكي مع منصة تتبع سلسلة التوريد FourKites ، “نظرا لاحتمال الغزو البحري وموقع شبه جزيرة القرم في البحر الأسود ، من المحتمل أن تشهد الشحنات المتجهة إلى البلدان المجاورة إعادة توجيه وعبورا أطول لتلبية وجهتها النهائية”.

قال مارك نوجينت ، مع سمسار السفن Braemar ACM ، نقلاً عن بيانات تتبع الأقمار الصناعية ، إن عددا من سفن الصب الجاف في البحر الأسود قد عكست مسارها وكانت تبحر نحو مضيق البوسفور للخروج من المنطقة.

وقفزت أسعار الشحن بعد أن علقت شركات الشحن بما في ذلك أكبر خطوط الحاويات في العالم إم إس سي ومايرسك والعديد من مالكي ناقلات النفط الإبحار عبر المنطقة.

قالت مصادر ملاحية إن متوسط ​​أرباح ناقلات أفراماكس الأصغر التي يتم تداولها في البحر الأسود قفز إلى أكثر من 100 ألف دولار في اليوم الخميس من 8 آلاف دولار في اليوم يوم الاثنين.

في وقت سابق من هذا الشهر ، أضاف سوق التأمين البحري في لندن المياه الأوكرانية والروسية حول البحر الأسود وبحر آزوف إلى قائمة المناطق التي تعتبر عالية الخطورة ، مما دفع بعض شركات الشحن إلى الامتناع عن إرسال سفن إلى المنطقة. 

البحرنيوز : (رويتز مع تصرف في العنوان)

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا