الحسيمة .. حملة نظافة بشاطئ صباديا لإذكاء الوعي بحماية الساحل

0
Jorgesys Html test

عرف شاطئ صباديا بضواحي الحسيمة صباح اليوم السبت 11 دجنبر 2021 حملة نظافة على إستهدفت  الشاطئ بتنظيم من  جمعية شباب البحر للتنمية المستدامة بالحسيمة.

وحسب قول  محمد كزنين  رئيس جمعية شباب البحر للتنمية المستدامة بالحسيمة، فإن حملة النظافة  تهدف أساسا إلى التحسيس والتوعية بضرورة المحافظة على بيئة سليمة، تمكن مرتادي الشاطئ والساكنة المحلية بالمنطقة مستقبلا، من العمل بشكل منظم ومريح، عبر المحافظة على السلامة الصحية للأحياء البحرية  والطبيعة الساحلية بمكوناتها المختلفة، تماشيا مع المخططات البيئية العالمية.

وشدد المتحدث الجمعوي، على أهمية المبادرة، مبرزا  في ذات السياق قيمة الوعي الذي تشكل في أوساط الساكنة المحلية خصوصا الشباب، باهمية صيانة ساحل صباديا. سيما الشاطئ الذي يساهم في جلب السياح من خارج وداخل المملكة. كما أوضح المتحدث أن مختلف الفاعلين إنخرطوا في هذا العمل البيئي.

يذكر أن الحملة تدخل في إطار المجهودات الرامية إلى المحافظة على بيئة بحرية سليمة، وخلق نوع من التوعية والتحسيس، بأهمية حماية الشواطئ البحرية، من تراكمات الازبال والتلوث البحري. حيث تظافرت جهود المنخرطين يدا في يد، لجمع وتمشيط الأزبال والنفايات المتراكمة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا