الداخلة .. إختفاء صياد على متن “شمبرير” في ظروف غامضة يعرّي خطورة الظاهرة بسواحل الجنوب

0
Jorgesys Html test

أفادت مصادر مأذونة لــجريدة “البحر نيوز“، أن رجلا في الخمسين من العمر، اختفى عن الأنظار بعرض سواحل منطقة “بلاية البار“، شمال مدينة الداخلة بحوالي 104 كلم.

وحسب نفس المصادر، فإن المختفي كان يمارس نشاط الصيد بواسطة إطار هوائي  “Chanbre d’air“، قبل أن يختفي عن أنظار زملائه لمدة أربعة أيام، الذ. إذ  بحثوا عنه داخل كوخه الخشبي الذي كان يقطنه، فيما لازال الغموض سيد الموقف حول مصيره، و يحاول البعض من ممارسي الصيد، المعروفين بإسم “الشنابرية“، البحث عن زميلهم بالسواحل المحلية المطبوعة هذه الأيام بسوء الأحوال الجوية.

ودعا أصدقاء الضحية مهنيي الصيد الذين ينشطون بسواحل المنطقة ، إلى القيام بعمليات تمشيط ساحلية ، بحثا عن البحار المفقود ، حيث تم تعميم نداءات على مواقع التواصل الإجتماعي لهذا الغرض ، فيما يواصل أصدقاء الضحية البحث بالشواطئ المحادية، عساهم يعترون على أثر يقربهم من المفقود .

وظل فاعلون محليون يطالبون بضرورة التصدي لظاهرة الإبحار على متن الإطارات الهوائية ، لما تحمله من تهديد للأرواح البشرية ، حيث تفتقد هذه الوسائل لأدنى شروط الإبحار والسلامة البحرية خصوصا في هذه الظروف المناخية الصعبة التي تعرفها سواحل المنطقة. كما تكون لها إنعكاسات سلبية على صحة ممتهنيها خصوصا الإصابة بالروماتيزم التي قد تتحول إلى تشوه في المفاصل وتآكل في العظام.

وإلى ذلك نبه ذات الفاعلون السلطات المختصة إلى أن شبكات التهريب بدأت تستعين بهذه الإطارات الهوائية، لمراقبة الوضع الأمني بسواحل الإقليم لتتمكن  من ممارسة أنشطتها المحظورة بعيدا عن أعين المصالح الأمنية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا