الداخلة .. بأثمنة تتراوح بين 133 و 139 درهما شركتان تحسمان أولى عمليات بيع الأخطبوط الشتوي بلاساركا

0
Jorgesys Html test

إنطلقت أولى العمليات التسويقية للمصطادات من الأخطبوط بأسوق السمك بقرى الصيد بجهة الداخلة واد الذهب مساء اليوم الإثنين 20 دجنبر 2021، على وقع  أثمنة ساخنة ، بعد أن بلغت الأثمنة في أول عملية بيع بالدلالة  بقرية الصيد لاساركا 137 درهما.

وأكدت مصادر محلية بالداخلة أن عملية البيع الأولى بقرية الصيد لاساركا، قد رست على كولدن كولف ب137 درهما ، فيما رست العملية الثانية على حاما فريكو  139 درهما للكيلوغرام الواحد . ورست عملية البيع الثانية على كولدن كولف ب 133 درهما . وعاد حاما فريكو ليفوز بالبيع الرابع ب 139درهما. فيما تم بيع المصطادات ذات الأحجام الصغيرة في حدود 100 درهم في عملية البيع الخامسة.

وأوضحت المصادر المحلية أن أغلبية الأحجام التجارية للمصطادات من الأخطبوط هي منحذرة من الصيد بالغراف قد  تأرجحت في عمليات البيع الأربعة الأولى،  بين الطاكو  3 والطاكو 4 والطاكو 5.  وهي الأحجام التي تعادل في وزنها إثنان إلى ثلاثة كيلوغرام ونصف في الوحدة. فيما يتطلع المتتبعون لمزيد من الإرتفاع في الأثمنة، في ظل المنافسة القوية بين أرباب وحدات التجميد.

إلى ذلك أكدت المصادر أن الإرتفاع الحاصل على مستوى الأثمنة، قد يكون ناجما عن محدودية المفرغات، تزامنا مع الأحوال الجوية التي تجتاح السواحل المحلية في أولى أيام موسم الأخطبوط . حيث كسرت الأثمنة المعلنة حالة الترقب المهني التي طبعت الوسط المحلي بعد الإفراج عن كوطا الموسم الشتوي التي وصفها البعض بالمهمة والجيدة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا