الداخلة : تسرب المياه إلى مركب للصيد بالخيط قبالة سواحل المدينة يعيده إلى الميناء

0
Jorgesys Html test

 تعرض مركب للصيد البحري الساحلي صنف الصيد بالخيط أول أمس الخميس 24 غشت 2017 لحادث تسرب مياه غزيرة لداخل المركب على بعد أميال قبالة ميناء الداخلة.

و حسب مصادر مهنية فإن مركب الصيد الساحلي صنف الصيد بالخيط المسمى  (هبة الله) والمسجل تحت رقم 4-301، كان في رحلة بحرية متوجها صوب ميناء الصويرة، حين بدأت المياه تتسرب الى جوفه بانسيابية كبيرة، على بعد أميال من ميناء الداخلة. ما اضطر ربان المركب إلى العودة إلى ميناء المدينة، و الانسياق في حلول ترقيعية باستعمال وسائل تقليدية، كالبلاستيك “الميكا” و أشياء أخرى لسد الثقب، الدي كاد يعرض المركب المعني الى الغرق.

 واضطر القائمون على المركب  في غياب ورش إصلاح السفن بالميناء المذكور، إلى إثقال إحدى جنبات المركب لضمان  ميله، من أجل تغيير  قطعة خشبية، مع ما تكتسيه هذه العملية الدقيقة برمتها من صباغة و مسامير و(شطوب)، لإصلاح مكان التسرب.

ويراهن طاقم المركب على نجاح عملية الإصلاح، في افق تمكين المركب من مقاومة غدر المياه على طول المسافة الممتدة من الداخلة الى الصويرة، في رحلة محفوفة بالمخاطر، ستعرض لامحالة طاقم الرحلة الى خطر أكيد، لصعوبة التيارات البحرية و الرياح القوية و علو الموج.
وكانت المصادر المهنية قد أشارت في إفادتها لجريدة البحرنيوز، أن مكونات  المركب من الأخشاب بعضها  في وضعية سيئة، جراء نشاطه المتواصل في الصيد البحري لمدة طويلة. ما قد يسبب إشكالا حقيقيا، في ظل تقادم السفينة التي انقضى سند أمنها، حتى أصبح الإبحار على متنها لمسافات طويلة مغامرة صعبة.

ع. إ

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا