الداخلة .. زيارة ميدانية تقود مستثمربن أجانب إلى وحدات صناعية في الصيد البجري بالجهة

0
Jorgesys Html test

قام صباح اليوم الأحد ، وفد من المشاركين في المنتدى الدولي المنظم بالداخلة يومي 18 و19 من الشهر الجاري، بزيارة ميدانية استكشافية لأهم الوحدات الصناعية بالجهة، للتعرف على المؤهلات الإقتصادية والفرص الإستثمارية التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب.

وحسب  منشور لجهة الداخلة وادي الذهب على الفيسبوك، فقد  قدم لأعضاء الوفد عرض مفصل حول مجال تخصص الوحدات الصناعية في نفوذ الجهة، الموزعة بين ”التجميد والتعليب”، فيما قدمت لهم نبذة عن استراتيجية العمل بمحاورها الرئيسية، من التثمين والجودة والتنافسية واستدامة الثروة السمكية.

وفي  إطار هذه الزيارة الميدانية، استمع الوفد لشروحات هامة، حول القدرة التنافسية لقطاع الصيد البحري بالجهة حسب المردودية، وإنعاش سياسة الاندماج في القطاع، حيث وقف الوفد على أدق تفاصيل اشتغال الوحدات السمكية، والتطورات الحاصلة على مستوى التجهيزات التي تتوفر عليها جل الوحدات الصناعية بالجهة و التي تلعب دورا مهما في الإقتصاد الجهوي.

وأبدى الوفد حسب المنشور،  اهتمامه الكبير بجهة الداخلة – وادي الذهب و إعجابهم بالدينامية الاقتصادية المحلية، من خلال زيارة عدد من منشآت بالجهة و التعرف على أهم مميزاتها الإقتصادية.

يذكر  أن هذا المنتدى، المنظم بمبادرة من مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة تحت شعار “جهة الداخلة – وادي الذهب، مركز نمو مستقبلي للمقاولات الدولية”، يروم إلى تعزيز علاقات الأعمال بين حاملي المشاريع الأجانب والفاعلين الاقتصاديين والمؤسسات العمومية والخاصة والمحلية والأجنبية، والطامح إلى إرساء روابط استثمارية جديدة بين القطاعين الخاص والعام بالمغرب والخارج، لاسيما في مجالات الفلاحة والسياحة واللوجستيك والطاقات المتجددة والصيد البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا