الداخلة .. فتح مسجد الميناء أمام المصلين يُبهج مهني الصيد

0
Jorgesys Html test

رحب مهنيو الصيد البحري بالداخلة بقرار السلطات المختصة القاضي بفتح مسجد الميناء، أمام المصلين لأداء الصلوات الخمس وكذا التراويح طيلة الشهر الفضيل، في أفق إفتتاح المسجد بشكل رسمي على مستوى الميناء بعد إنتهاء شهر الصيام.

وقال عبد الرحمان بوطلتست عضو غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، ان مهنيي الصيد ظلو ينتظرون قرار فتح هذه المعلمة الدينة، التي انجزتها الوكالة الوطنية للموانئ بقلب الميناء، لفسح المجال أمام المرتفقين في أداء صلواتهم داخل الحزام المينائي. حيث تدخلت غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، إلى جانب بعض المنتخبين من أجل إثارة ملف هذا المسجد، الذي ظل معلقا مند الإنتهاء من بنائه في إنتظار الحسم في الجهة، التي ستقوم بتسييره بين الوكالة ومندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وجاء إفتتاح المسجد يوضح بوطلتست، بشكل مؤقت، بعد زيارة لجنة ولائية تم إيفاذها من طرف والي الجهة، والتي إطلعت على جاهزية المسجد لإستقبال المصلين، وذلك بحضور كل من ممثلي الوكالة الوطنية للموانئ، ومندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ليتم إقرار فتح المسجد، في وجه الصلوات الخمس وكذا صلاة التراويح طيلة شهر رمضان الأبرك.

ويتسع المسجد الذي تم تزويده بمختلف متطلبات من أفرشة ومكبرات للصوت ..، لما يقارب 180 مصليا ، فضلا عن قابلية محيطه الإسترتيجي للإستغلال، حيث عمدت مندوبية الأوقاف إلى تعيين إمام سيأم المصلين خلال هذا الشهر، في إنتظار ما سيفضي له الحوار الدائر بين مصالح الوكالة الوطنية للموانئ ومندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية حول أفاق تسيير المسجد. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا