الداخلة ..هذه حقيقة حجز 3000 كيلوغرام من الأخطبوط على متن قارب صيد تقليدي

0
Jorgesys Html test

نفت مصادر عليمة  من مندوبية الصيد البحري بالداخلة علمها بالأخبار الرائجة،  حول حجز  قارب للصيد التقليدي محملا  بأزيد من  ثلاثة أطنان من الأخطبوط، بسواحل لاساركا ضواحي المدينة . 

وأوضحت ذات المصادر أن الأخبار التي لديها،  تتصل بححز قاربين غير قانونين، يحملان إسمين مزورين أحدهما “بعمران” والآخر  “فتح الله”.  أحدهما تم توقيفه بسواحل المنطقة متلبسا بالصيد الممنوع وعلى متنه 140 كيلوغرام من الأخطبوط، ، حيث تم وضع طاقمه تحث أنظار الحراسة النظرية. فيما نفت ذات المصادر أن يكون لها علم بما تم تداوله على نطاق واسع،  من طرف مواقع إخبارية، تفيد بحجز قارب متلبس بحيازة ثلاثة أطنان من الأخطبوط.

وأفادت ذات المصادر بأن العناصر الموقوفة سيتم  التعامل معها بحزم ، خصوصا وأن المندوبية كانت قد حذرت  البحارة  في وقت سابق ، من الحيازة والإبحار على مثن قوارب الصيد التقليدي غير القانونية. كما توعدت كل من أبحر على مثن قارب صيد غير قانوني وحامل للدفتر البحري المغربي، بالتشطيب عليه نهائيا من سجلات التسجيل.

وبالعودة لما تداولته مواقع إخبارية ، أفادت مصادر أن البحرية الملكية عند حجزها لقارب غير قانوني متلبسا بالصيد الممنوع، يتم تسليمه للدرك الحربي، الذي يسلمه بدورة للدرك البحري، الذي ينجز محضرا بالنازلة، ويحيله على النيابة العامة. كما يسلم نسخة من المحضر لمندوبية الصيد البحري، بإعتبارها طرف في متابعة النازلة. وهو ما لم يتم إلى حدود اللحظة بخصوص القارب الذي تجهل وضعيته القانونية، و المتلبس بصيد 3000 كيلوغرام التي تداولتها تقارير إعلامية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا