سوق المأكولات البحرية في ووهان قد لا يكون المصدر الوحيد لكورونا الجديد

0
Jorgesys Html test
الصورة من الأنترنيت
قال هوانغ تشاو لين، نائب مدير مستشفى “ووهان جينيينتان”، إن سوق المأكولات البحرية في مدينة ووهان بمقاطعة خوبي بوسط الصين، قد لا يكون السبب الوحيد لتفشي فيروس كورونا الجديد.
 
وكشف هوانغ الخبير في أمراض الرئة في مقابلة أجرتها معه مجلة “تسايشين” للأعمال مؤخرا، أنه من الممكن وجود أماكن عدة حيث تتيح للفيروس الانتقال أولا إلى البشر.
 
ويعتبر مستشفى “ووهان جينيينتان” أحد المستشفيات المعينة في المدينة لعلاج المرضى الذين يعانون من العدوى الفيروسية الجديدة. بينما نشر هوانغ وفريقه مؤخرا ورقة بحثية في مجلة “لانسيت” الطبية العالمية الرائدة، حول بعض الاكتشافات المبكرة للبيانات السريرية لأول 41 حالة أُصيبت بفيروس كورونا الجديد.
 
ووفقا للصحيفة، فإن أول مريض مصاب بالفيروس أدخل إلى المستشفى في 1 دجنبر 2019 لم يكن على اتصال مباشر بسوق الجملة للمأكولات البحرية في ووهان، الذي اعتبر سابقا مصدر الوباء، ولم تظهر على عائلته حمى أو أعراض تنفسية.
 
أما المرضى الثلاثة اللاحقين الذين تم إدخالهم إلى المستشفى في 10 دجنبر، لم يتصل اثنان منهما بسوق المأكولات البحرية. إلا أن إجمالي 27 حالة من أصل 41 كانت على صلة بالسوق المذكور.
 
وقال هوانغ ” بالنظر إلى الوضع بشكل عام، فإن سوق المأكولات البحرية قد لا يكون المصدر الوحيد لفيروس كورونا الجديد، الذي قد تكون له مصادر متعددة”. ومع ذلك، لم يتم العثور على أي أدلة من مصادر أخرى.
 
ونجح خبراء المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها في عزل فيروس كورونا الجديد في العينات البيئية التي تم جمعها في السوق. وتم العثور على 33 عينة من 585 عينة في السوق تحتوي على أحماض نووية فيروسية.
 
وارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الاصابة بفيروس كورونا في الصين إلى 132 حالة وفاة و5974 حالة إصابة مؤكدة، وفق بيانات رسمية صدرت اليوم الأربعاء.
 
البحرنيوز : و.م.ع 
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا