الدار البيضاء .. جنوح سفينة تجارية يستنفر سلطات المنطقة

2
Jorgesys Html test

سجل أحد شواطئ مقاطعة عين السبع بالدار البيضاء في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الأربعاء، جنوح سفينة تجارية من الحجم الصغير، لتعلق بين صخور الشاطئ في وضعية صعبة يلف تفاصيلها الغموض.

وتبقى المعطيات المسربة من هذا الحادث شحيحة اللهم بعض الأصداء التي أفادت أن السفينة التي تحمل إسم “szczecin” واجهت صعوبات تقنية ليلة أمس، أجبرت طاقمها على الجنوح نحو الشاطئ الصخري سيدي عبد الله بلحاج. في إنتظار إصدار بلاغ من طرف الجهات المختصة لتقديم الحقائق المرتبطة بالحادث.

إلى ذلك أفادت تقارير محلية بالدار البيضاء أن السفينة التي تحمل علم بولونيا توقفت بميناء الدار البيضاء، حيث تزودت بالمحروقات وغيرت من طاقمها، فيما تعرضت للحادث عند مغادرتها بسبب صعوبات تقنية. هذا  وتضاربت الأنباء بخصوص حمولتها ومسارها الملاحي في حين أكدت المعطيات التي حصلت عليها البحرنيوز أن السفينة إنطلقت من أحد الموانئ اللبيرية في إتجاه بولونيا.

ولم يخلف الحادث أي خسائر في الأرواح على مستوى طاقمها المشكل من سبعة بحارة بمسؤوليات مختلفة، ستة منهم غانيون وواحد منهم بجنسية ليبيرية،  حيث ظهرت مكونات الطاقم في أشرطة فيديو بمحاداة السفينة في وضعية جيدة. 

وأفادت تقارير صحفية محلية بالدار البيضاء، أن السفينة تعرضت للسرقة من طرف بعض الجانحين المحليين، الذين إستهدفوا محتوياتها ساعة جنوحها،  حيث تمكن  رجال الأمن من إيقاف بعض الأشخاص يشتبه ضلوعهم في هذه السلوكيات الشادة. 

وإستنفرت الواقعة السلطات والأجهزة الأمنية التي حلت بموقع الحادث ،  كما فتحت تحقيقات بخصوص الواقعة، من خلال الإنصات للطاقم المنكوب، والوقوف على مختلف التفاصيل المرتبطة بالحادثة .

 

 

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. الصورة على الخبر ليست للسفينة التجارية السفينة تابعة لشركة بولستيم وهي مجموعة سفن تجارية المواضبة بأسماء بولندية تقوم بايصال حمولات لموانئ المغرب عشرات المرات خلال السنة تعاملت معها خلال عملي في ميناء الجرف الاصفر الحمد لله على تدخل السلطات لحماية الطاقم من الجانحين هذا تصرف مستهجن

  2. يقول المثل رغم تدفق ماء النهر زلالا الا وتنمو على جنباته الطفيليات تقتات على الرواسب هؤلاء الجناحين سيعطون صورة سيئة لعموم الشعب المغربي عند طاقم السفينة وكأن كل المغاربة لصوص

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا