الدار البيضاء .. قرار عاملي لتنظيم حركة السير و الجولان بالميناء

0
Jorgesys Html test

شكل تنظيم السير والجولان وأوقات العمل بميناء المدينة محورا لقرار صادر عن عامل الدار البيضاء أنفا عزيز دادس، في خطوة تروم تخفيف الاكتظاظ بالميناء ومعه الضغط الذي يعرفه  السير والجولان بالمنافذ المؤدية من وإلى ميناء الدار البيضاء.

وينص القرار العاملي على مواصلة العمل بداخل الميناء  بشكل يومي طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الأربع وعشرون ساعة ، فيما يمنع القرار دخول وخروج الشاحنات التي يعهد إليها بعمليات الاستيراد والتصدير من الأبواب رقم 4،3،2،1 و5 والسماح لها باستعمال الباب رقم 6 فقط على مدار الـ24 ساعة.

وعهد بتنفيذ القرار الملزم لكل الإدارات العمومية والمؤسسات العمومية العاملة بالميناء وكذا المستغلين والمتعهدين المينائيين بتنفيذ هذا القرار للسلطات العمومية والمصالح الإدارية بالميناء، على أن تقوم السلطة المينائية بمراقبة التنفيذ. فيما يعهد إلى المصالح الأمنية تنفيذ القرار المتعلق بالسير والجولان داخل الميناء.

يذكر أن القرار التنظيمي يأتي بعد ان تم الوقوف على الاختلالات التي يعرفها السير والجولان الناجم عن الحركة المينائية ، خصوصا وأن هذا الموضوع كان محط سلسلة من الإجتماعات  والزيارات الميدانية التي خصصت لدراسة المشاكل التدبيرية التي يعاني منها ميناء الدار البيضاء.

إلى ذلك تعول  الوكالة الوطنية للموانئ على الممر البحري الجديد، الذي يمتد على مسافة 4.5 كيلومتر، مباشرة من ميناء الدار البيضاء إلى الطريق الساحلي الذي يربط بين المحمدية، عبر تقاطع ملتقى طرق ميموزا في عين السبع، لتخفيف الضغط على الطرق المؤدية إلى الميناء. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا