الدار البيضاء .. لقاء يدعو إلى تكريس حماية البيئة في المجال المينائي

0
Jorgesys Html test

نظمت المديرية الجهوية لميناء الدار البيضاء مؤخرا يوما بيئيا تمحور حول موضوع “حماية البيئة في المجال المينائي”. حيث شكل هذا اللقاء، الذي تم تنظيمه في إطار استراتيجية التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة للوكالة الوطنية للموانئ، فرصة لتسليط الضوء على التزام ميناء الدار البيضاء بمختلف المبادرات البيئية.

وأشار بلاغ للوكالة، إلى أن الأمر يتعلق بفرصة بالنسبة للفاعلين في المنظومة البيئية للميناء لمناقشة مختلف السبل الممكنة للحفاظ على البيئة وحمايتها داخل فضاءات الموانئ. فيما عرف هذا اليوم مشاركة خبراء في البيئة وفاعلين في ميدان الموانئ ومختلف المتدخلين في مجال البيئة المرتبطة بالموانئ، حيث ساهموا جميعا في مواضيع حيوية منها التدبير المستدام للموارد البحرية والحد من التلوث وتحسين عمليات السلسلة اللوجستية للموانئ، مع احترام معايير مجال حماية البيئة.

وحسب المصدر ذاته، أكدت المناقشات على أهمية التعاون بين مختلف الفاعلين لتحقيق الأهداف البيئية الطموحة، كما أبرز المشاركون الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال حماية البيئة بميناء الدار البيضاء. إذ تم تتويج  أشغال هذا اليوم ومداخلات المشاركين بإصدار مخطط عمل استراتيجي يهدف إلى دمج الممارسات البيئية في جميع عمليات وأنشطة الموانئ، بدءا من التدبير الفعال للنفايات إلى اعتماد التكنولوجيات النظيفة، مع تحسين استهلاك الطاقة.. وأكدوا أيضا على تعزيز الإجراءات التي تتخذها الموانئ للحفاظ على البيئة.

وخلص البلاغ إلى أن المشاركة الكبيرة للفاعلين بالميناء في هذا اليوم البيئي تشهد على الاهتمام المتزايد بالقضايا البيئية، وبالتالي تعزيز التزام ميناء الدار البيضاء بمستقبل مستدام وصديق للبيئة.

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا