الرباط .. المشهد النقابي بقطاع الصيد يتعزز بالمكتب المحلي لنقابة موظفي الصيد البحري بلمسة نسوية

0
Jorgesys Html test

تعزز المشهد النقابي بقطاع الصيد البحري على مستوى الرباط أمس الخميس 21 دجنبر 2023، بتأسيس المكتب المحلي لنقابة موظفي الصيد البحري المنضوي تحت لواء الجامعة الوطني للصيد البحري بالإتحاد المغربي للشغل.

وأسفر الجمع العام التأسيسي للمكتب المحلي الذي ترأسه عبد الحليم صديقي الكاتب العام للجامعة، عن إنتخاب مجموعة من الأطر بإدارة الصيد البحري، في خطوة تروم تعزيز ثقافة الترافع عن القضايا والملفات ذات الإهتمام المشترك لموظفي الصيد، حيث الرهان على ضمان كرامة الموظف وتحسين ظروف عمله ووضعيته الاجتماعية.

وزكى الأعضاء المؤسسون ضمن الجمع العام، منى ملين كاتبة وطنية  للمكتب الجديد، والتي عبرت في تصريح لجريدة البحرنيوز، عن إعتزاها بهذه الثقة التي حضيت بها ضمن هذا اللقاء التأسيسي، الذي يعد محطة تنظيمية أولى في إطار هذا التنظيم النقابي الذي يعرفه قطاع الصيد البحري على مستوى UMT.

وأبرزت منى ملين في ذات السياق، أن محطة الرباط ستليها مجموعة من المحطات القادمة في مختلف الموانئ، وذلك لإعادة الهيكلة النقابية ضمن الجامعة الوطنية لموظفي الصيد البحري، المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، حيث يسعى المكتب الجديد  ليكون عند مسؤولية الثقة، التي وضعت فيه من أجل الدفاع عن المطالب المشروعة، والحقوق المادية والمعنيوية لموظفي ومستخدمي القطاع. 

إلى ذلك هنأ عبد الحليم صديقي الكاتب العام للجامعة الوطنية للصيد البحري المكتب الجديد، مؤكدا في ذات السياق أن إنتظارات كبيرة تعلق على هذا المولود النقابي، الذي يأتي في سياق مطبوع بالحوار الإجتماعي مع الوزارة الوصية، والذي رسم خارطة الطريق في إتجاه تحصين المكتسبات ومواصلة الترافع إنسجاما مع الملف المطلبي لموظفي القطاع. حفيما  أشار الكاتب العام ، أن إسترتيجية الجامعة تنبني على تأسيس مجموعة من المكاتب المحلية لموظفي قطاع الصيد ، لتحقيق مبدأ القرب، وتقوية الهياكل المحلية وفق مقاربة جهوية ، في أفق خلق نقابة وطنية لموظفي القطاع تحت لواء الجامعة.

يذكر أن الجمع العام حسم في تشكيلة المكتب، الذي ضم إلى جانب منى ملين كاتبة عامة، ينوب عنها كل من عمر بن زمرون ووفاء أطمعي. فيما أمسكت مريم أوحمان أمانة المال بمساعدة من العلوي عبد القادر في النيابة. وتولت بشرى المجاهد مهمة الكتابة الإدارية. إلى ذلك يضم المكتب التأسيسي تسعة مستشارين ومستشارات، يتعلق الأمر على التوالي بكل من عادل نعايم، وأمينة بريكات وفؤاد العرايشي ورانيا فاتح وسارة التابث وعزية تميم ،إلى جانب كل من بزاخ محمد وأوقبلت محمد ومهاوي مصطفى.

 

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا