الرباط .. مهندسو الصيد البحري يجددون الثقة في محمد الناجي على رأس جمعية “AMIH”

0
Jorgesys Html test

جدد مهندسو الصيد البحري من خريجي معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، يوم السبت 10 فبراير 2024، في محمد الناجي رئيسا للجمعية المغربية لمهندسي الصيد البحري “AMIH”، ضمن أشغال الجمع العام العادي للجمعية المغربية الذي إحتضنه مقر المعهد الوطني للتهيئة والتعمير بالرباط.

وتم تجديد الثقة في محمد الناجي رئيسا بعد الإطلاع والمصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي،  كما تم إنتخاب باقي أعضاء المكتب الذي يضم نور الدين عليلو (نائبا للرئيس)، وهشام كريشات (الكاتب العام)، رضا أوراغ (نائب الكاتب العام)، هشام أيحيى (أمين المال)، محمد إيزوكاغن (نائب أمين المال)، هذ غلى جانب كل من فاطمة الزهراء رحماني وعائشة برادة ومحمد الزهراوي وسعيد حجاج والمحفوظ أبونحل (مستشارون).

وتحدو الجمعية تطلعات بنيوية في إتجاه الرفع من الوعي المهني بأهمية الإنخراط في برامج و مخططات الإصلاح، كما شكل الجمع العام فرصة سانحة لمناقشة أهم القضايا التي تهم قطاع الصيد البحري الوطني، وعلى رأسها قضية إستدامة الموارد السمكية. فيما تعاقب على الكلمات والمداخلات مجموعة من الخبراء والشخصيات، التي شاركت جمعية مهندسي الصيد البحري، فعاليات الجمع العام.

وأجمعت مختف المداخلات حول أهمية الإقتصاد الأزرق ووضعية قطاع الصيد، بالإضافة إلى طرح مجموعة من الأفكار والتصورات ترمي إلى الحد من الإستغلال المفرط للموارد السمكية، حيث تم التأكيد على تعزيز وتجويد حكامة القطاع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا