السلطات تتلف كميات من الأسماك كانت في طريقها لسوق توهمو بأيت ملول

1
Jorgesys Html test
الصورة من الأرشيف

تمكنت إحدى دوريات الشرطة بإنزكان أول أمس الثلاثاء 14 مارس2017 ، من توقيف شاحنة صغيرة محملة بأسماك لا تتوفر على الأوراق الثبوتية لمصدرها الحقيقي .

 و حسب مصادر مهنية مطلعة ، فإن إحدى دوريات الشرطة ، و في عملية روتينية لمراقبة حمولة الشاحنات ، تمكنت من احتجاز شاحنة صغيرة من نوع ( كانطيرا ) ،محملة بأصناف من الأسماك السطحية الصغيرة ، من أسماك السردين  و الإسقمري ، كانت موجهة إلى منطقة أيت أوهموا لتصريفها ، لكنها لم تكن تتوفر على ورقة الخروج من الميناء ، و لا أي وثيقة أخرى تبين المصدر الحقيقي  لهده الأسماك .

  إلى دلك ، و رغم قلة الحمولة المحتجزة من طرف دورية الشرطة التي حددتها مصادرنا في 23 صندوق من الأسماك المختلفة بين سمك السردين و الإسقمري ، تم تحرير محضر بالمخالفة.  كما تم توجيه الشاحنة بحمولتها  إلى  مندوبية الصيد البحري بميناء آكادير ، من أجل اتخاذ المتعين في الكمية المحجوزة ، التي تدخل في خانة الصيد الغير قانوني و الغير مصرح به و الغير منظم INN .

 و إستدعت  مندوبية الصيد البحري بأكادير  الطبيب البيطري، الذي قرر عدم صلاحية الاستهلاك الآدمي  بعد معاينة المحجوزات ، ليتم على اثر دلك  استدعاء السلطات المعنية ، التي حضرت عملية تدمير الأسماك المحتجزة،  وفق القوانين المتبعة  في مثل الحالة ،  كما تم تحرير تقرير مفصل  بالواقعة .

  و جدير بالذكر أن إستراتيجية أليوتيس جاءت بمقاربة جديدة تتمثل في وضع وتفعيل أجهزة رصد ومراقبة أنشطة الصيد ، بالإضافة إلى نظام شامل لتتبع  المسار يسمح بتحديد مسالك المنتجات السمكية خلال جميع مراحل الصيد والتفريغ ، والنقل، والتخزين، والاستيراد، والتصنيع والتوزيع والبيع إلى المستهلك النهائي ، كما تهدف المقاربة أيضا إلى تحسين نظام التتبع و المراقبة الوطني ، لكي تعطى للفاعل المهني من جهة ، والمراقب من جهة أخرى الفرصة للتأكد  بأن المصطادات قانونية  . 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا