السنة المالية 2024 .. مواصلة تنفيذ الإستراتيحية المينائية وإطلاق مشاريع تهم البيئة وسلامة الملاحة البحرية

0
Jorgesys Html test

كشفت المذكرة التقديمية لمشروع قانون المالية 2024 ، أن من المقرر  في السنة المالية القادمة مواصلة تنفيذ الإسترتيجبة المينائية، إلى جانب تنفيذ عدة مشاريع جديدة متعلقة على وجه الخصوص بالحفاظ على البيئة وسلامة الملاحة البحرية .

وتهم هذه المشاريع ، إجراء دراسة الخبرة التقنية وصيانة وإعداد المنارات وشراء وصيانة المعدات التقنية للمنارات والإشارات الساحلية، وكذا أشغال حماية الساحل على مستوى مدينة سلا بجهة الرباط-سلا-القنيطرة ، وإنجاز الدراسات الجيوتقنية المتعلقة بمشروع ميناء الصيد الجديد بسيدي بوفديل بجهة سوس-ماسة.

ووفق ذات المذكرة فقد تم في السنوات الثلاث الماضية، إيلاء أهمية خاصة لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للموانئ، الرامية إلى تعزيز البنية التحتية للموانئ والملاحة البحرية بالمغرب، وذلك بغية دعم التجارة الدولية والتنمية الاقتصادية، وتعزيز القدرة التنافسية للبلاد على المستوى الدولي، وكذا زيادة ربطها على الصعيدين الجهوي والقاري،

ويشمل تنفيذ الاستراتيجية السالفة الذكر،  عدة إجراءات، بما فيها مواصلة إنجاز المنشآت المينائية والبحرية في العديد من موانئ المغرب. بالإضافة إلى إجراء دراسات وخبرات فنية لبعض المنشآت المينائية والبحرية لضمان فعاليتها وسلامتها، فضلا عن الأشغال المتعلقة بحماية السواحل بهدف الحفاظ على المناطق الساحلية وتقليل المخاطر المتعلقة بتآكل السواحل والكوارث الطبيعية.

وتتوزع المشاريع والعمليات الرئيسية الجاري تنفيذها في ذات الإطار، حسب المذكرة، على النحو التالي:

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا