السوهيلي والنقابيين المزورين في قضية الأربع مليار يجرون الإدارة للمساءلة القضائية

1
Jorgesys Html test

شباك منجرفةوزارة الصيد البحري تعرضت لعملية نصب كلفت الدولة 4 مليارات سنتيم.. تذكر “المساء” التي أضافت أن المحكمة توصلت بطلب استماع إلى الإدارة من أجل مجالستها للمتهمين.. ووفقا لذات الجريدة فإن شخصين قد تسلما المبلغ الكبير من الوزارة بدون أن يحملا الصفة القانونية، وذلك في سياق عملية التخلص الطوعي من الشباك العائمة المنجرفة.. كما أن المتابعين بالنصب والاحتيال في طنجة قد افتضح أمرهما بعد أن وجه نقابي شكايتين للنيابة العامة ضد العنصرين الذان يقدمان نفسيهما من الصفوف النقابية لمهنيي القطاع.

ووبالعودة الموضوع الذي كنا قد اشرنا إليه في مقالات سابقة حيت ذكرت  مصادر إعلامية في وقت سابق أن البحارة بصدد رفع مذكرة إلى كل من إدريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات، ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، يطالبون فيها بإيفاد لجنة تفتيش وافتحاص للوقوف على مصير المساعدات الأوروبية.

هذا في وقت كانت النقابة الموحدة لبحارة الصيد الساحلي والتقليدي، طالبت في بيان لها تتوفر البحرنيوز على نسخة منه  الكاتبة العامة والمسؤولة الإدارية لوزارة الصيد البحري بالكشف عن “نصيب البحارة من 10 ملايير درهما خصصها الاتحاد الأوروبي على دفعتين للنهوض بأوضاع الشغيلة البحرية والرفع من أدائها، وضمان حقوقها الأساسية في التأمين والصحة وفي ظروف اشتغال ترتقي إلى مستوى نظيرتها في الموانئ الأوروبية”.

من جانبها كانت المحكمة الابتدائية بمدينة طنجة،  قد حددت يوم 23 يونيو الجاري، للنظر في ملف “انتحال صفة” توجه فيه الاتهامات لمكتب نقابي، تابع لمركزية نقابية معروفة، قام حسب الوثائق التي نتوفر على نسخ منها ب”التوقيع بدل النقابة الوطنية لبحارة الصيد الساحلي والتقليدي التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، على محضر اجتماع مخصص للحسم في تحويل منحة أوروبية إلى البحارة الذين توقفوا عن مزاولة نشاطهم جراء إيقاف العمل بالشباك العائمة والمنجرفة”. حيت يصر السوهيلي الكاتب العام للنقابة الموحدة لبحارة الصيد الساحلي والتقليدي على أن الشخصين وقعا بحضور زكية الدرويش على محضر الاجتماع الذي تم بموجبه صرف المنحة الأوروبية لوجهة غير البحارة البالغ عددهم 1200 بحار، مستغربا سماحها بفعل وصفه ” بانتحال صفة يعاقب عليها القانون، وبالعمل غير المسؤول الذي يضر بالشغيلة البحرية ويضر بالاقتصاد الوطني ويلحق الأذى بصورة المغرب لدى الاتحاد الأوروبي”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. إذا كان هذ اﻷمر صحيح فأنا أحيي تحية إجلال وتقدير اﻷخ السويهلي وأتمنى له التوفيق
    وأتمنى من جميع مهنيي الصيد البحري وخصوصا البسطاء منهم ان يفيقو من نومهم وأن
    لايتيقو في هذه اﻹدارة الحالية اقصد الوزير وكاتبته العامة

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا