الصويرة .. ربابنة صيد بالميناء غاضبون من قبطانية الميناء بسبب “عوامة حمراء”

0
Jorgesys Html test

قام فريق عمل تابع لشركة ” أنفال ”بإنزال عوامة تستخدم للتشوير البحري ذات اللون الأحمر عند مدخل الميناء لتعزيز سلامة الملاحة المينائية بتكليف من الجهة المختصة بالميناء. 

الصورة تقريبية من الأرشيف

ويأتي تركيب العوامة الحمراء لتعويض نظيرتها التي تضررت في وقت سابق، حيث حددت القبطانية موقع تركيب العوامة  بإحداثيات على مستوى خط الطول  ‘4 ,30 °31 شمالا  وعلى متوى خط العرض  ‘46,59°09  غربا.

وعبرت جهات محسوبة على ربابنة الصيد عن إمتعاضها من الموقع الذي وضعت فيه العوامة ، بإعتباره يقع حسب تعبيرهم في موقع مخالف لذاك الذي كانت به العوامة الحمراء السابقة ، حيث تم تتبث العوامة الجديدة في مسافة بعيدة ، كما انه يقع في طريق المراكب تقول المصادر، وهو المعطى الذي خلف حالة من الإستياء في الأوساط المهنية المحلية.

ويطالب الربابنة بإعادة تبيث العوامة في الموقع السابق، بالنظر لأهميته الإسترتيجية، على مستوى المناورة، وهو الموقع الذي تعوّد عليه الربابنة بشكل تلقائي ، في حين ستكون المراكب مع الموقع الجديد مطالبة بقطع مسافات طويلة في القناة الملاحية.

وحاولنا الإتصال بمصالح الوكالة الموانئ على مستوى ميناء الصويرة لأخذ رأيها بخصوص حقيقة تغيير موقوع العوامة ، غير أن محاولاتنا باءت بالفشل.  

يذكر أن تبيث العوامات البحرية يتم وفق خطة إستراتيجية دقيقة، ترمي إلى الرفع من فاعلية التشوير على طول الممر الملاحي بالميناء، بما يضمن توفير مسارات للملاحة، وهو ما يفرض إتباع الإرشادات الملاحية، والعمل على تطبيقها. لضمان جودة الملاحة الآمنة في الممر البحري.

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا