طنجة .. السفينة الشراعية الألمانية “غورتش فوك” تواصل رسوها بميناء المدينة

0
Jorgesys Html test

رست مند يوم الخميس 18 أبريل بميناء طنجة المدينة السفينة الشراعية التدريبية التابعة للبحرية الألمانية “غورتش فوك” “Gorch Fock” ،  ضمن جولة تدريبية تشمل موانئ في إسبانيا والمغرب والبرتغال وفرنسا.

الصورة من موقع طنجة 24

وتواصل السفينة رسوها بميناء المدينة  إلى غاية يوم الإثنين 22 أبريل الجاري، حيث يتضمن البرنامج حصصا تدريبية لفائدة البحارة المتدربين الألمان، إلى جانب تنظيم أبواب مفتوحة لتمكين سكان مدينة طنجة من زيارة السفينة والتعرف على مرافقها وتجهيزاتها، إلى جانب الاطلاع على تاريخ الملاحة البحرية الألمانية. فيما تشكل هذه الزيارة مناسبة لتبادل الخبرات بين البحرية الملكية المغربية ونظيرتها الألمانية.

 وتعتبر “غورتش فوك” من أكبر السفن الشراعية للبحرية الألمانية، حيث تضم 3 صواري، وعلى متنها 234 عنصرا من الضباط والبحارة المتدربين المقبلين على الانخراط في البحرية الألمانية،

وتعد هذه السفينة الشراعية هي  الثانية التي تحمل هذا الاسم، بإعتبارها سفينة شقيقة للسفينة غورش فوك التي بنيت عام 1933، والتي أصبحت توفاريشش الروسية بعد الحرب العالمية الثانية. فيما تم تسمية كلتا السفينتين تكريما للكاتب الألماني يوهان كيناو الذي كتب تحت الاسم المستعار « غورتش فوك » والذي توفي خلال معركة غوتلاند عام 1916.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا