الصويرة .. رياح شمالية عاصفية وأمواج عالية تغلق الميناء في وجه رحلات الصيد

0
Jorgesys Html test

دعت مندوبية الصيد البحري بالصويرة كافة البحارة وأرباب قوارب الصيد التقليدي وسفن الصيد الساحلي، إلى عدم الإبحار  إبتداءا من اليوم الإثنين 17 فبراير 2020، وإتخاذ الإحتياطات اللازمة في ظل ما تعرفه السواحل الأطلسية من أجواء سيئة غير مساعدة على الإنطلاق في رحلات الصيد. 

وأوضحت المندوبية في منشور لها عممته على مختلف المصالح المختصة، أن سواحل الدائرة البحرية، ستعرف  إبتداءا من اليوم الإثنين 17 فبراير 2020 إستنادا للنشرة الجوية الخاصة لمديرية الأرصاد الوطنية ر قم 09 والصادرة بنفس التاريخ، هبوب رياح شمالية عاصفية تصل سرعتها إلى 8 بوفور، وبرداد يصل ل 9 بوفور، ستكون مصحوبة بأمواج خطيرة يتراوح علوها بين 4 و 5  أمتار.

ودعت المندوبية كافة البحارة ومهني الصيد عموما، إلى عدم الإبحار إلى غاية تحسن الأحوال الجوية،  كما أهابت بكل المعنيين بالأمر العمل على إتخاذ الإحتياطات والتدابير الإحترازية اللازمة، من أجل ضمان سلامتهم وسلامة السفن والقوارب، وجميع المعدات بالميناء. 

ويعيش ميناء مدينة الصويرة هذه الأيام، أزهى أيامه، بفضل حجم مفرغات الصيد، التي تسجل على مدار أيام الأسبوع، بعدما جادت بشكل متواصل أسماك الأنشوبة جالبة معها الحظ لبحارة المنطقة، كما استقطبت مختلف المراكب من الموانئ المجاورة. زد على دلك وفرة منتجات الصيد بالجر، والصيد التقليدي، ما خلق حركة حيوية اقتصادية وتجارية كبيرة، انعكست على الساكنة والمدينة.  

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا