العثور على قارب مجهول الهوية مهجورا بشاطئ الحوزية بالجديدة

0
Jorgesys Html test

 تمكنت إحدى دوريات الدرك الملكي أول أمس الثلاثاء 11 أبريل 2017 من العثور على قارب تقليدي غير قانوني  حديث البناء  في منطقة الحوزية على بعد كلمترات قليلة من ميناء الجديدة .
وحسب مصادر مهنية مطلعة فإن مصالح الدرك الملكي وفي عملية مراقبة روتينية لسواحل المدينة، تمكنت من الوقوف على قارب تقليدي خشبي مهجور حديث البناء، كما  تم العثور بداخلة على بطارية للشحن ومحرك لتوليد الكهرباء، فيما لم يتم العثور على محرك الدفع  .

  وأوضحت مصادر مطلعة أن القارب الذي يدخل ضمن صنف  “السويلكة”  لا يتوفر على أي رقم تسلسلي أو إسم معين ،  إذ يبلغ طوله قرابة 7 أمتار وعرضه 3.60  متر،  في حين يصل ارتفاعه ل1.42 متر، مشيرة أن  قاع القارب كان يعاني من كسر في إحدى الألواح الخشبية،  وهو الأمر الذي يفسر الجنوح إلى سواحل الحوزية بعدما غمرته المياه.

  وإستمرت عملية إخراج القارب  الذي كان مستعملوه يحاولون تهريبه  نحو أحد موانئ الشمال بعد بنائه على الأرجح بضواحي إقليم الجديدة  ، قرابة أربعة عشرة ساعة كاملة،  إذ استعانت السلطات المختصة بمجموعة من الآليات في إنتشال القارب، و نقله إلى المستودع البلدي بأزمور، فيما فتحت السلطات المختصة تحقيقاتها بغية لملمة مختلف الخيوط المرتبطة بالنازلة، وسط حديث عن وجود شبكة متخصصة في بناء وبيع القوارب بشكل غير قانوني  بالمنطقة.

 ويكشف توالي عملية ضبط قوارب حديثة البناء بطرق عشوائية  بإقليم الجديدة،  عن نشاط هذا النوع من الصناعات وبشكل غير قانوني بالإقليم،  مما يتطلب نوعا من اليقظة وتظافر الجهود خصوصا في أوساط السلطة المحلية و الدركية،  لكونها تملك سلطة في القيام بعمليات تمشيطية بمختلف الضيعات الفلاحية والمستودعات المهجورة بضواحي الجديدة، فيما تحرص السلطات المينائية على مراقبة القطع البحرية التي تصنع داخل الميناء

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا