العرائش .. دورة تكوينية بحرية تستهدف نزلاء السجن المحلي

0
Jorgesys Html test

نظم معھد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش صباح اليوم  الثلاثاء 27 دجنبر  2022 ، دورة تكوينية بحرية، في إطار برنامج الإدماج الاجتماعي، الذي يعتبر احد ركائز مقاربة النوع،  تقويم التموضع test de positionnement  ، بغرض تحسين وضعيتهم العملية والمعرفية، مع  إدماجھم في الحیاة المھنیة الاجتماعیة ما بعد السجن.

ويستفيد من هذا برنامج الإدماج الاجتماعي  33 بحارا نزيلا داخل السجن المحلي بالعرائش، حيث تمت عملية انتقائهم لمواكبة تكوينهم،  داخل مستوى التأهيل في برنامج القرائية من أجل التأهيل ، الذي يركز في على مواضيع  لها ارتباط كلي بقطاع الصيد البحري، كتقنيات البقاء على قيد الحياة، والسلوك الصحيح لصحة وجودة الموارد البحرية ، والمحافظة على الثروات البحرية ….

وأشاد أحد السجناء في تصريحه لجريدة البحرنيوز ، بأهمية هذا اليوم  التكويني و التحسيسي، الذي تناول مجموعة من المواضيع دات صلة، بتعزيز المعطيات المهنية البحرية وكذا الصحية ،. و ذلك من خلال إمداد البحارة السجناء بأهم التوجيهات والنصائح، التي طرحتها العروض الهادفة ، والتي سيكون لها تأثير كبير على سلوكيات ما بعد السجن التي ستسمح لهذه الفئة في مواكبة اعمالها البحرية بكل ثقة.

و تخللت الدورة التكوينية البحرية  دورة تحسيسية و ارشادية، تحت عنوان الامراض المنقولة جنسيا، خاصة فيروس نقص المناعة المكتسب. وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسيدا ،  تحت شعار من أجل جيل دون سيدا pour une génération sans sida  وهي الدورة التي إستفاد منها 87 بحارا. وذلك بتنظيم من  المركز الوطني للإرشاد البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا