العرائش.. دورة تكوينية لتقوية الحس المقاولاتي في صفوف طلبة ومتدربي قطاع الصيد

0
Jorgesys Html test

إحتضن معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، أمس  الاثنين 28 مارس 2022  دورة تحسيسية وارشادية بتنظيم من مؤسسة التنمية والبحث العلمي والهندسة إستهدفت طلبة المعهد، حول موضوع أهمية العمل المقاولاتي خاصة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة micro et petite entreprise .

وقال طارق المهدي المكلف بالمواكبة داخل مؤسسة التنمية و البحث العلمي والهندسة ، ان المؤسسة تقوم بإنزال مجموعة من الدورات التكوينية بمشاركة قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بهدف تحسيس الشباب بأهمية المقاولة الذاتية الشخصية، التي تتأسس بفضل الدعم المادي الذي يخصص لهذه المشاريع، والذي يصل إلى حدود 10 ملايين سنتيم، و الذي يمثل 60 في المائة من التكلفة الاجمالية للمشروع الشخصي، بغرض تحسين الدخل المادي و الإدماج الإقتصادي للشباب حاملي المشاريع مستقبلا.

وأكد سعد الأشهب طالب بالسنة الاولى شعبة الميكانيك مستوى تقني في تصريح لجريدة البحرنيوز، على أهمية هده الدورات الإرشادية، التي يبقى الهدف منها،  تقوية الحس المقاولاتي في صفوف الشباب، حاملي الأفكار والمشاريع الاقتصادية ، من خلال تبسيط مؤطري الدورة التكوينية لأهم آليات الإشتغال، التي تهم مجال تنظيم الأفكار والمشاريع، بداية من صياغة الفكرة، مرورا الى مرحلة بلورتها على الأرض الواقع .

ومن جانبه أفاد التهامي مشتي مسؤول المركز الوطني للإرشاد البحري بالعرائش، أن الدورة التكوينية ذات البعد الإقتصادي جاءت لتعزيز ثقافة المقاولة في قطاع الصيد البحري خاصة، مبرزا أن القطاع يتميز بأرضية خصبة، لإنشاء وبلورة المقاولات والمشاريع. وذلك بحكم تنوع أنشطته المهنية المرتبطة بقطاع الصيد البحري. وهي مناسبة يشير التهامي، ستفتح الآفاق مستقبلا أمام المركز، لتنظيم مجموعة من الدورات الإرشادية لفائدة التعاونيات النسائية والرجالية. وذلك إعتمادا على المعطيات والمعلومات التي قدمها أطر مؤسسة التنمية والبحث العلمي والهندسة خلال أشغال الدورة التأطيرية. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا