الجديدة .. إعتراض ثلاث قوارب وحجز مخدرات في عملية نوعية للبحرية الملكية بالسواحل المحلية

0
Jorgesys Html test

تمكنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية أمس الإثنين 28 مارس 2022 من إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز ثلاث قوارب وكميات مهمة من المخدر.

وذكرت تقارير محلية بالجديدة أن هذه العملية مكنت أيضا من توقيف ستة أشخاص كانوا على متن القوارب الثلاث في عرض البحر شمال شاطئ لالة عايشة، بالجماعة الترابية سيدي علي بنحمدوش. يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

إلى ذلك أفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بأن العملية تمت بدعم من طائرة للمراقبة البحرية،  مبرزا أن إجهاض هذه العملية تم إثر مطاردة في عرض البحر لعدة قوارب للصيد التقليدي، تستخدم في عمليات التهريب غير المشروع، ومنعها من نقل حمولتها إلى ثلاث قوارب كانت في الانتظار في عرض البحر.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية مكنت من توقيف ستة أشخاص، ثلاثة منهم من جنسية إسبانية، وحجز كمية كبيرة من مخدر الشيرا تقدر بأزيد من 12 طنا. وقد تم، وفق البلاغ، اقتياد المشتبه فيهم وكذا المعدات والشحنة المصادرة، إلى ميناء الجديدة قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، ورصد مسالك التهريب الدولي المعتمدة، فضلا عن ضبط جميع المتورطين المرتبطين بهذه الأفعال الإجرامية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا