العرائش .. معهد تكنولوجيا الصيد يعزّز جاذبيته التكوينية بافتتاح “داخلية” موجّهة للمتدرّبات

0
Jorgesys Html test

أشرف العالمين بوعاصم عامل مدينة العرائش، صباح اليوم الاثنين 26 دجنبر 2022، على تدشين  منشأة داخلية موجهة للإنات بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، بحضور شخصيات مدنية وعسكرية .

وحسب العرض الذي قدمه مصطفى الرياضي مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش بالمناسبة ، فإن هذه المنشاة  ستستفيد منها 40 طالبة لاستكمال دراستهن البحرية داخل معهد التكنولوجيا للصيد البحري. حيث ستساعد هذه البناية الجديدة في تعزيز إرادة العنصر النسوي في إختيار التكوين المهني البحري،  والتي ستخول لهن مستقبلا تقلد مسؤوليات في قطاع الصيد البحري، كما يجسد  المشروع عناية الجهات المسؤولة بمقاربة النوع،  وتمكين الطالبات من نفس الحظوظ والإمكانيات، التي كانت متاحة لنظرائهم من المتدربين الذكور.

وسيمكن توسيع نطاق الخدمة الداخلية لتشمل الإنات بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، في تعزيز الحضور النسوي على مستوى التكوين والتدريب المهني، لاسيما في ظل الطلبات المتزايدة الواردة على المؤسسة البحرية من طرف العنصر النسوي .

وكلفت المنشاة الجديدة غلافا ماليا قدره   1948320.00 درهم، حيث استغرق إنجاز المشروع  مدة زمنية تقارب السنة، إذ يتناسب الفضاء مع متطلبات السكن والدراسة، تماشيا مع متطلبات النوع،  والإدماج الاجتماعي حيث تصل القدرة الإستيعابية للداخلية 40 سريرا.

يذكر ان حفل الافتتاح حضره كل مندوب الصيد البحري عبد الله جرجاف، ومندوب المكتب الوطني للصيد البحري محمد السلماني، وخالد شكيل رئيس مجلس الإثقان وعضو غرفة الصيد المتوسطية، ورئيس جمعية الكرامة لبحارة الصيد الساحلي نور الدين، لوديي، ورئيس تعاونية ليكسوس للصيد التقليدي وعضو غرفة الصيد البحري المتوسطية عبد السلام الغربي. إلى جانب شخصيات إدارية والوفد المرافق لعامل الإقليم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا