العيون.. إنعقاد اجتماع اللجنة المينائية الإستشارية المكلفة بتسيير سوق السمك

0
Jorgesys Html test

إنعقد يوم الأربعاء 30 مارس 2022، بقاعة الاجتماعات بالإدارة الجهوية للمكتب الوطني للصيد، بميناء المرسى بالعيون، اجتماع اللجنة المينائية الإستشارية، المكلفة بتسيير سوق السمك، برئاسة “خطاري الزروالي”، المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد بجهة العيون-الساقية الحمراء، وحضر هذا الإجتماع التشاوري والتنسيقي، مصطفى مرجان المندوب الإقليمي للصيد البحري بالعيون، وممثلو المصالح الخارجية والأمنية وبحضور رجال السلطة، وممثلي الهيئات والتمثيليات المهنية.

 

وتميز هذا اللقاء، بمداخلة للمدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد، الذي أبرز مجموعة من النقاط، من بينها تعليمات والي جهة العيون، الذي حث مجهزي و تجار السمك وربابنة المراكب، بالتحلي بروح و قيم المواطنة مع مراعاة القدرة الشرائية للمستهلك، مع مطالبتهم بتزويد السوق المحلية بمختلف المنتوجات السمكية، بأثمنة مناسبة، بالتزامن مع شهر رمضان، وحثهم على التعاون مع تجار السمك مزودي السوق المحلية.

وختم الزروالي مداخلته، بتقديم الشكر لجميع منتسبي قطاع الصيد، وكذا مختلف السلطات المينائية، على مساهمتهم كل من موقعه، في الرفع من جودة الخدمات لإنجاح الموسم الشتوي المنتهي لصيد الأخطبوط، مذكرا في ذات السياق بالإنخراط الكبير لمهنيي الصيد خلال الأزمة الصحية. وكذا تفاعلهم مع مختلف القرارات لمواجهة الوباء أخذا بعين الاعتبار الاحتياطات اللازمة داخل الفضاء التجاري .

 

مصادر مهنية حضرت اللقاء، أعربت عن شكرها الخالص للجهود المبذولة من قبل مصالح الإدارة الجهوية للمكتب الوطني للصيد، وباقي السلطات المينائية، والتي أعطت نتائج ايجابية ونموذجية في التسيير، في إطار مقاربة تشاركية، وحكامة جيدة، تخللها نجاح الموسم المنتهي للأخطبوط.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا