العيون .. الأشغال متواصلة بالميناء لعصرنة مركز فرز السمك الصناعي في سياق تأهيل البنيات التحتية للتسويق

0
Jorgesys Html test

تواصل إدارة المكتب الوطني للصيد بجهة العيون-الساقية الحمراء، وفق خارطة طريق مع إستراتيجية تضع من أولوياتها مواصلة تحسين وعصرنة عملية تسويق منتجات الصيد البحري، بما فيها السمك الصناعي. 

وأطلقت الإدارة الجهوية لمكتب الصيد بالعيون، ورش هام يشمل إعادة بناء وتشييد المكان المخصص بفرز السمك الصناعي، سيضم مكاتب خاصة بالموظفين من الجيل الجديد، وذلك في سياق برنامج تأهيل البنيات التحتية للتسويق، لتستجيب لمعايير الصحة والسلامة.

وحسب المعطيات التقنية التي إستقتها جريدة ”البحرنيوز”، لعملية تهيئة هذه المنشأة التسويقية للمنتجات البحرية، فتكلفة المشروع تقدر بحوالي مليون درهم، ويمتد على مساحة إجمالية بما يقارب 63 متر مربع (R+6)، و ستنتهي مدة الأشغال به بعد ثمانية أشهر. 

وأكد ”الزروالي خطاري”، المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد بجهة العيون-الساقية الحمراء، في تصريح لــجريدة ”البحرنيوز”، أن عملية تهيئة المكان المخصص لفرز السمك الصناعي، يندرج وفق السياسة العمومية المرصودة من الإدارة العامة للمكتب، والتي تروم توفير شروط الصحة والسلامة، لتسويق المنتجات السمكية، والظروف الملائمة لإشتغال الموظفيين والمهنيين، وفق مقاربة جوهرية تستحضر تجويد الخدمات المقدمة، قصد تحسين الممارسة التجارية والإقتصادية.

يذكر أن ميناء المرسى بالعيون كان قد شهد سنة 2014، إعطاء إنطلاقة العمل بميزان جسري جديد تصل حمولته لقرابة 90 طنا، تم تشييده بمربع الصيد، يعمل بمبدإ المداومة، بتكلفة إجمالية قاربت ثلاثة ملايين ذرهم، رغبة من إدارة الصيد في تسريع عمليات الوزن،  وضمان الشفافية في إطار تنظيم عمليات التسويق و المعاملات التجارية والمالية. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا