العيون .. السلطات المينائية تعيد النظر في تجميد الأنشطة المينائية عند حلول سفينة الغاز

0
Jorgesys Html test

عقدت المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بالجنوب الكبير، في شخص قبطانية ميناء المرسى – العيون، اليوم الثلاثاء 09 يناير 2023  إجتماعا مع مختلف السلطات المينائية والهيئات والتمثيليات المهنية بقطاع الصيد، قصد وضع تصور جديد بخصوص إعادة النظر في تجميد الأنشطة المينائية مع أي حلول لسفينة الغاز بالميناء.

الصورة تقريبية من الأرشيف سفينة الغازEPIC BIRD بميناء العيون

وخلص اللقاء إلى رفع الحظر عن نشاط مراكب الصيد في حضور سفينة الغاز، وذلك وسط سلة من التدابير الإحترازية ، التي تفرض إلتزام الأطقم البحرية، حيث هددت مصالح الوكالة الوطنية للموانئ، ان أي خروج عن النص أو التملص من الإلتزامات ، سعيد الميناء إلى نقطة الصفر، وبالتالي العودة إلى إقرار الحظر في وجه النشاط المينائي.

 ووصفت مصادر مهنية حضرت الإجتماع الخطوة بالإيجابية، والتي سيكون لها الوقع على مختلف الفاعلين المهنيين، خاصة في هاته الظرفية الراهنة، التي تتسم بالموسم الشتوي لصيد الأخطبوط، بحيث إعتبرت السماح لمراكب الصيد بولوج أرصفة الميناء في ظل تواجد سفينة الغاز، بمكسب حقيقي، ظل يشكل رهانا لجميع المتدخلين المؤسساتيين والمهنيين، وطالب المصدر المهني، كافة المتدخلين، بضرورة إحترام ميثاق الشرف الموقع من لدن السلطات المينائية الرامي إلى التقيد ببنوده و عدم الخروج عنها.

وعمدت قبطانية ميناء المرسى بالعيون، إلى تفعيل مجموعة من الإجراءات التنظيمية في إحترام تام للقانون، في ظل تواجد سفينة الغاز بدءا من تقنين الولوج إلى الميناء، مع تحميل المخالفين لها لكل العقوبات المنصوص عليها وفق بنوذ الإتفاقية. وتحديد أرصفة التفريغ ، والتشديد على تعزيز دينامية السلامة المينائية وإدارة المخاطر ، مع منع بعض الأنشطة التي تكتسي طابع الخطر ،

وسنعود بمزيد من التفاصيل حول الموضوع ..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا