العيون .. المندوبية تحذر من إضطرابات جوية بالسواحل الشمالية وتدعو أطقم الصيد إلى الحيطة والحذر

0
Jorgesys Html test

دعت مندوبیة الصید البحري بميناء المرسى بالعيون في إعلان لها الأطقم البحرية ، إلى توخي الحيطة والحذر اللازمين، نتيجة الطقس السيء الذي من المنتظر أن يطبع سواحل المنطقة، إبتداء من يومي السبت والأحد 219 و20 نونبر  2022 .

وأكدت المندوبية في وثيقة “إعلان” إطلعت عليها جريدة “البحرنيوز”، أن السواحل الشمالية لميناء العيون ، من المتوقع أن يشهد إنطلاقا من يوم السبت القادم  ظروفا جوية سيئة، تتجلى في هبوب رياح قطاع شمالي شرقي إلى شمالي ، من 5 إلى 6 بوفور، وعلو موج قد يترواح من 2 إلى 3 أمتار ونصف. وبحر هائج غلى وقي الهيجان . إذ أهابت المندوبية بجميع أرباب وربابنة مراكب الصيد البحري وقوارب الصيد التقليدي بضورة توخي الحيطة والحذر ،

وكانت  المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية (30 إلى 50 ملم) وهبات رياح قوية (70 إلى 85 كلم في الساعة) مرتقبة يومي الجمعة والسبت بعدد من أقاليم المملكة. حيث أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية محينة من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية تتراوح مقاييسها ما بين 30 و50 ملم، مرتقبة غدا الجمعة من الساعة الثالثة فجرا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال بأقاليم الحسيمة وشفشاون والعرائش وطنجة-أصيلة والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان ووزان والقنيطرة.

وأضافت المديرية أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و 85 كلم في الساعة، مرتقبة ابتداء من الثانية عشرة زوالا من يوم غد الجمعة إلى الساعة السادسة من مساء بعد غد السبت، وستهم كلا من أقاليم الحسيمة وفجيج وتاوريرت وجرادة والدريوش وجرسيف والناظور والصويرة وتازة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا