العيون .. سلطات المراقبة تعترض شاحنة محملة بالأسماك المهربة بالميناء

0
Jorgesys Html test

تمكنت السلطات المينائية بميناء المرسى – العيون، اليوم الثلاثاء 19 دجنبر 2023، من توقيف شاحنة محملة بكميات من الأسماك السطحية الصغيرة صنف السردين، كانت معدة للتهريب والتصريف بالسوق السوداء، دون المرور عبر المساطر الإدارية المتبعة في هذا الصدد.

وكشفت مصادر مطلعة لــجريدة “البحرنيوز“، أن يقظة عناصر المراقبة بمندوبية الصيد، بتنسيق مع السلطات المينائية في شخص المكتب الوطني للصيد، الدرك الملكي البحري، مكنت من الوقوف على حالة خرق مركب للصيد الساحلي صنف السردين لقوانين الصيد المعمول بها، وتورطه في محاولة تهريب الأسماك، دون المرور سلك المساطر الإدارية المتبعة.

وأوضحت المعاينة الأولية لشحنة الأسماك بالدليل القاطع، محاولة تهريب ما يقارب نصف طن، كانت محملة على متن شاحنة، بعد أن تم التستر عليها للتصرف فيها، فأصبحت بفعل المخالفة تحت طائلة أحكام الأسماك المتأتية من الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به، ليتم عرضها للبيع بالمزاد العلني بسوق السمك بالجملة، وحجز قيمتها لصالح خزينة الدولة.

وجرى تحرير محضر مفصل بالمخالفة، في إنتظار رفعه إلى الجهات الوصية بالإدارة المركزية قصد تحديد العقوبات الزاجرة، والغرامات المالية المترتبة عن طبيعة ونوع المخالفة وفق النصوص والقوانين المنظمة للصيد. حيث من المنتظر أن يتم تغريم المركب، إنسجاما مع مسطرة الصلح المعتمدة من طرف القطاع الوصي.

وتتكرر من وقت لآخر نفس الممارسات بمجموعة من الموانئ، في ظل غياب مصالح تابعة لمديرية المراقبة بمندوبيات الصيد، وتجهيزها بكل الوسائل البشرية واللوجستيكية للقيام بالمراقبة الدقيقة واللصيقة، لجميع حركات التفريغ بالموانئ لوضع حد للعبث بالثروة السمكية، وإنهاء الفوضى والتسيب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا