العيون .. عقوبات تنتظر قارب للصيد التقليدي بعد تورّطه في الصيد الممنوع

0
Jorgesys Html test

حجزت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى – العيون، اليوم الأربعاء 6 دجنبر 2023، كميات من أسماك السردين تم تحصيلها بشباك ممنوع إستعمالها، تم ضبطها على ظهر قارب للصيد التقليدي بالحوض المينائي المخصص لقوارب الصيد التقليدي.

وأوضحت مصادر مطلعة لــجريدة “البحرنيوز“، أن العملية جاءت بناء على معلومات وفرتها جهات تدعو إلى ضرورة التصدي لظاهرة تهريب الأسماك بالميناء، بحيث تم ضبط قارب الصيد المسجل بمندوبية العيون، وعلى متنه ما يقارب 184 من الصناديق المعبأة بأسماك السردين، حوالي “2 طن 900 كلغ“، إضافة إلى محاولة تهريب الشباك المستعملة  نوع “السويلكة“على متن شاحنة صغيرة.

وجرى حجز الأسماك وإخضاعها للبيع بالدلالة بحضور الجهات المختصة بثمن 3 دراهم للكيلوغرام الواحد، فيما تم حجز أيضا الشباك الممنوعة ، وتمت مباشرة تحرير محضر في النازلة، لسلك المساطر المنظمة في مثل هذه الوقائع،  سواء بإختيار الصلح وإنتظار الغرامة التي ستحددها إدارة الصيد  أو إحالة المخالف على القضاء ليقول كلمته في حالة رفض المعني بالأمر، الإمتثال للصلح.

وجدير بالذكر أن القوانين تمنع إستعمال شباك السويلكة بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي بالدائرة البحرية العيون – طرفاية، لخطورتها في إستنزاف وتدهور الثروات السمكية بالمنطقة. فيما تشير لأصوات مهنية أن مجموعة من القوارب تمارس نشاطها بإستعمال هذه الشباك، وهو ما يتطلب تحركا صارما للتصدّي للظاهرة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا