العيون .. لقاء يسطر ستة إلتزامات لتنظيم النشاط المهني وضمان سلامة الميناء والأطقم البحرية

0
Jorgesys Html test

إحتضنت قاعة الاجتماعات بمقر الوكالة الوطنية للموانئ بميناء المرسى بالعيون، اليوم الجمعة 19 غشت 2022، أشغال إجتماع اللجنة المينائية، من أجل تدارس مجموعة من النقاط التنظيمية، بحضور عدد من ممثلي وربابنة الصيد الساحلي.

وتضمن جدول الأعمال حسب محضر اللقاء الذي إطلعت على مضامينه جريدة البحرنيوز، مناقشة مجموعة من النقاط المتعلقة بالسير العادي للميناء، من قبل تنظيم الولوج والخروج في رحلات بحرية، حيث إتفق الجمع على ستة إلتزامات تهم ضرورة إحترام مواقيت الخروج، إلى ما بعد الساعة السادسة مساءا، والإلتزام بعدم الخروج إلى البحر في رحلة بحرية بعد الساعة الثامنة صباحا. كما تم  الإتفاق على الإلتزام برحلة صيد وحيدة في اليوم الواحد (كل 24 ساعة)، لتسهيل سلاسة عمليات التفريغ، والإلتزام بعدم الخروج إلى البحر قبل الساعة العاشرة ليلا كل يوم سبت.

وفي ذات السياق، إتفق الجمع على الإلتزام بمنح البحارة عطلة خلال أيام الأعياد الوطنية. وكذا الإلتزام بضرورة إرتداء سترة النجاة من الجيل الجديد (من طرف أطقم المراكب من بدايه رحلة الصيد حتى نهايتها)، في سياق تعزيز ثقافة السلامة البحرية بالوسط المهني.

ومن جانبها عبرت الوكالة الوطنية للموانئ، أنه حرصا على سلامة المنشأت البحرية، وحفاظا على الأرواح البشرية، سيلتزم المهنيين بعدم الخروج إلى البحر عند ولوج سفينة شحن المحروقات بالميناء، قبل إعطاء الإنطلاقة من طرف المصالح المختصة.

وقال محمد نافع مندوب الصيد البحري بالعيون بالنيابة، أن مجموع نقاط النقاش قد شكلت خطط عمل السلطات المينائية، مؤكدا أن الجميع سيتعاطى مع جميع المتطلبات حسب الأولويات، وحسب ما تستدعيه المساطر، تلبية لمطالب المهنيين، الذين ينشطون على مستوى ميناء المرسى، و يساهم في جودة الخدمات المقدمة، في ظل الحيوية التي يعرفها ميناء المدينة بعد تعافي مصيدته.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا