العيون .. مراكب السردين تشرع في استئناف نشاطها وعينها على الثمن المرجعي الجديد

0
Jorgesys Html test

سجل ميناء المرسى بالعيون، مساء اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022، عودة بحارة مراكب السردين من أجل إستئناف نشاط الصيد البحري بسواحل المصيدة السطحية ، بعد توقف إضطراري دام حوالي شهر، بسبب المطالب بتفعيل أسعار المادة الأولیة ورفع الثمن المرجعي لسمك السردين الصناعي الذي سجل زيادة في حدود 28 سنتيما ، و كذا مطالب لفئة البحارة بتخصيص منحة ”بريم شارج”، نظير المجهودات الكبيرة، التي يبدلونها في إتجاه تحقيق الجودة المرجوة.

وأفادت مصادر مهنية في تصريح لـجريدة “البحرنيوز”، أن حوالي 20 مركبا لصيد السردين، إستأنفت نشاطها البحري، بعد تزودها بالمواد الأساسية من مواد غذائية ومادة الثلج والكازوال. وهو ما سيكون له الأثر الإيجابي، من حيث توفير المادة الخام للوحدات الصناعية المحلية المرتبط عملها بأسماك السردين، و التي كانت تعيش حالة توقف إضطراري وما له من إنعكاسات سلبية، بعد التوقف و العطالة التي خلفت أزمة مالية و اجتماعية، لجميع منتسبي قطاع الصيد.

وسجلت مصادر مهنية، أن سواحل الدائرة البحرية العيون، ستعرف وفرة في المنتوج السمكي من مادة السردين، بعد التوقف و كذا لتحسين الأحوال الجوية، مما سيخلف ردود فعل إيجابية لدى بحارة السردين، بعد أن عاشوا ظروفا قاسية لمدة شهر، ومن المنتظر أن يستعيد ميناء المرسى بالعيون حيويته الكاملة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا