العيون .. 110 مترشحا يجتازون مباراة الولوج لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري

0
Jorgesys Html test

جرت صباح اليوم بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون مباراة ولوج المعهد  برسم الموسم الأكاديمي 2023 / 2022، في شعبتي الصيد وضابط ميكانيكي.

وأشرف أطر معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعيون، في إطار المهام الموكولة إليهم، اليوم الأربعاء، على إجراء إمتحانات الولوج لذات المؤسسة، بالنسبة للمتمدرسين الحاصلين على نهاية مستوى الباكلوريا علمي أو تقني، وكذا البحارة المهنيين.

وفي تصريح لــجريدة ”البحر نيوز”، أفاد مولاي إسماعيل خبير، مدير معهد تكنولوجيا الصيد بالعيون، أن عدد المرشحين الذين وضعوا طلبات إجتياز مباراة ولوج المعهد، بلغ 229، فيما حضر 110 مترشحاً، بنسبة بلغت 59 في المائة.

وأضاف أن المترشحين الناجحين سيخضعون لفحص طبي تحت إشراف المؤسسة، من أجل إثبات قدرتهم الصحية لمزاولة مهنة بحار قبل تسجيلهم بصفة نهائية، بغرض مواكبتهم بداية من الامتحان القبلي مرورا من البرامج التكوينية، وصولا إلى نهاية فترة التكوين الممتدة على موسمين.

وإستنادا لوثيقة صادرة عن وزارة الصيد، فإن المبارة المفترحة في وجه المتمدرسين، شملت اختبارا في الرياضيات وأخر في الفيزياء، ومعارف عامة في مجال الصيد البحري، أما بالنسبة للمهنيين شعبة الميكانيك، فيختبرون في السلامة البحرية والميكانيك البحرية والكهرباء، أما بخصوص المرشحين في شعبة الصيد إجتازوا اختبارا كتابيا في السلامة البحرية وتقنيات الصيد وتقنيات الإبحار.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا