الغرفة الأطلسية الجنوبية تساهم بمليون درهم في صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا

0
Jorgesys Html test

قررت غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية  اليوم الجمعة 20 مارس 2020 ، عن مساهمتها بمبلغ مليون درهم لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)”. الذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ للغرفة الأطلسية الجنوبية توصلت البحرنيوز بنسخة منه ،  أنه في إطار زخم التضامن الوطني الذي بادر الملك محمد السادس إلى إطلاقه، والذي يروم تغطية النفقات الصحية الاستثنائية ودعم القطاعات الاقتصادية المتضررة من الأزمة، بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، تنخرط الغرفة الأطلسية الجنوبية من خلال تقديم هبة مباشرة قيمتها مليون درهم للصندوق الخاص بتدبير الوباء.

وأكدت الغرفة أنها ستعبئ كافة مواردها البشرية والمادية، في إطار الجهود الوطنية للمساهمة في مكافحة تفشي فيروس كورونا ، مع ضمان استمرارية أنشطتها ومهامها في خدمة المصلحة العامة للمواطن والمجتمع.

وسيخصص هذا الصندوق، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد اعتمادات هذا الصندوق لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا